“الميثاق الجماعي” موضوع لقاء نظمته شبيبة “المصباح” بالبرنوصي

11-02-14
نظمت شبيبة العدالة والتنمية بسيدي البرنوصي بالدار البيضاء، يوم الأحد 09 فبراير 2014 بمقر الحزب لقاء في موضوع الميثاق الجماعي أطره كل من عبد المالك لكحيلي، رئيس فريق مستشاري العدالة والتنمية بمجلس مدينة الدار البيضاء، وعبد المجيد ايت لعديلة، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب.

وفي هذا السياق، أبرز عبد المالك الكحيلي، حيثيات بلورة ومسايرة الميثاق الجماعي الذي يتكون من 11 باب و 145 مادة، مع مقتضيات الدستور الجديد، موضحا الرؤية التشاركية التي تنهجها الحكومة من أجل إنجاح تجربتها وتنزيل كل القوانين التنظيمية التي نص علها الدستور.

>
وبعد أن أكد الكحيلي أهمية إعادة النظر في مجموعة من الأمور التي تهم الشأن المحلي ومنها إعادة لوائح الانتخابات ومحاربة البلقنة، ذكر بعض اختصاصات الجماعات الترابية وهيكلتها وما يربطها بالهيئات العليا والوزارات، وأيضا القانون المنظم للمجالس الجماعية، مشيرا إلى مجموع التعديلات التي طرأت على مواد الميثاق الجماعي.

>
ومن جهته، تناول ايت لعديلة، تجربة الحزب محليا من خلال مشاركته في التسيير مع مجموعة من مستشاري الحزب، والتي تتخللها  مجموعة من الإكراهات والمشاكل التي تحول دون تنزيل مجموعة من المشاريع التي بموجبها سيتغير ويتحسن الوضع داخل المحلية، كما تحدث عن مجموع الإنجازات التي حققها الحزب عند رئاسته  للجماعة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.