افتتاح أشغال الجامعة الشتوية الأولى لشبيبة “المصباح” بجهة مكناس تافيلالت

24-02-14
افتتحت شبيبة العدالة والتنمية بجهة مكناس تافيلالت أشغال الجامعة الشتوية الأولى يوم الجمعة 21 فبراير الجاري تحت شعار: “الشباب دعامة أساسية لتحصين الإصلاحات السياسية” بمقر جهة مكناس تافيلالت.

وفي هذا الصدد، أكد خالد البوقرعي، الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، أن الشباب مكون أساسي  في عملية الإصلاح، مضيفا أن طريق الإصلاح لن يكون سهلا.
وأبرز البوقرعي جهود الحكومة التي يقودها حزب العدالة والتنمية في إعادة المغرب إلى مكانته، مشيرا إلى أن عمل الحكومة هو عمل فريق مشكل من الأحزاب الأربعة المشكلة للتحالف وهي تعمل جسدا واحدا في تحقيق الإصلاح.

ومن جهته، أبرز عبد الله بووانو، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن الإصلاح عملية معقدة وشاملة ومتدرجة ومستمرة، مشيرا إلى أن مناهضي الإصلاح يستهدفون أركان الإصلاح وتقويض وتسفيه كل القرارات الإصلاحية، ثم محاولات خلق أزمة بين المؤسسة الملكية والحكومة، في ظل تعتيم إعلامي على كل منجزات الحكومة.

>
واستعرض بووانو بعض منجزات الحكومة في محاربة الفساد سواء في قطاع القضاء أو الإعلام أو التجهيز والنقل، فضلا عن البرامج والمشاريع الإصلاحية في ما يخص صندوق المقاصة وصندوق التقاعد.

ومن جانبه، أكد إدريس الصقلي العدوي، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة مكناس تافيلالت، أن رهان الإصلاح مبني على الشباب، مبرزا أن هذا الإصلاح لن يتحقق إلا بتميز هذا الشباب بأخلاقه وعلمه وجده ومثابرته.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.