حزب “المصباح” بأكادير اداوتنان يتدارس سبل تعزيز أدائه بالوسط القروي

26-02-14
نظم حزب العدالة والتنمية بأكادير اداوتنان، يوم السبت 22 فبراير الجاري بمقر الحزب بأكادير، لقاء دراسيا حول عمل الحزب بالوسط القروي، بغية تشخيص الواقع التنموي والسياسي لكافة الجماعات القروية التابعة لعمالة أكادير اداوتنان، وكذا النظر في الإجراءات العملية التي تساهم في تقوية حضور وأداء الحزب بهذه الجماعات القروية.

وفي هذا الصدد، أبرز محمد باكيري، الكاتب الإقليمي للحزب بأكادير اداوتنان، خصوصية العالم القروي على المستوى التنموي والسياسي، مؤكدا ضرورة إيلائه الاهتمام اللازم على المستوى التنموي والتأطيري.

ونبه باكيري إلى أن من عناصر قوة أي حزب سياسي هو حجم حضوره وفعاليته في المجال القروي، مضيفا أن هذا اللقاء الدراسي يأتي في إطار المقاربة التشاركية مع الأعضاء والهيئات والمؤسسات الحاضرة لإغناء النقاش بهذا الخصوص.

>
اللقاء الدراسي أطره المستشار الجماعي، مصطفى النكاشي، في موضوع مونوغرافيا الوسط القروي لعمالة أكادير اداوتنان، حيث عرض بتفصيل المعطيات السوسيو اقتصادية والسياسية لكافة الجماعات المعنية، وكذا أهم البرامج التنموية التي تستهدفها.

ومن جهته، بسط عبد العزيز أمجان، المدير الإقليمي للحزب بتارودانت، تجربة الحزب بإقليم تارودانت في الوسط القروي، مبينا أهم الإكراهات التي اعترضت الحزب في هذا المجال وأهم المداخل المعتمدة لمواجهتها .

يذكر أن اللقاء الدراسي حضره كل من عيسى امكيكي، وعبد الله أوباري، عضوي فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، وكذا أعضاء من الكتابة الإقليمية للحزب ومن كافة المكاتب المحلية، بالإضافة إلى ممثلين عن المستشارين الجماعيين وممثلين عن بعض المؤسسات المهتمة بالموضوع.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.