اللجنة الإقليمية ل”المصباح” تطالب بمراجعة القوانين المتعلقة بتحديد الملك الغابوي

08-03-14

عقدت اللجنة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بتطوان بالمقر الإقليمي للحزب يوم الخميس 06 مارس 2014 اجتماعها العادي برئاسة عادل بنونة، الكاتب الإقليمي للحزب، وبحضور النائبين البرلمانيين عن دائرة تطوان، محمد ادعمار وأحمد بوخبزة والكتاب المحليين للحزب ومسؤولي الهيئات الموازية للحزب بالإقليم.

وقد شكلت الدورة مناسبة لمناقشة الوضعية السياسية للبلاد في ضوء الأوراش الإصلاحية الكبرى التي فتحتها الحكومة على جميع المستويات التشريعية والاقتصادية والاجتماعية، حيث تم التأكيد على دعم مختلف فروع الحزب وهيئاته الموازية للمسار الإصلاحي الهام الذي تعيشه بلادنا.

كما جددت اللجنة مدارسة العديد من القضايا ذات الأولوية على الصعيد الإقليمي، مؤكدة عزم الحزب عبر هيئاته المجالية وبرلمانييه و منتخبيه محليا على مواصلة الدفاع عن مطالب الساكنة  .

>

وفي هذا الشأن، تمت المطالبة، بمراجعة القوانين المتعلقة بتحديد الملك الغابوي، فضلا عن ضبط وتتبع الإجراءات القانونية المرتبطة بعمليات التحديد، كما تم الوقوف على ضرورة المراقبة الصارمة لاحترام دفتر الشروط والتحملات لمستغلي المقالع بالإقليم وحثهم على احترام المجال البيئي( الغابة والفرشة المائية ) والمجال العام ( الطرق والممتلكات العامة ) وحماية الساكنة من المخلفات السلبية ومن أضرار استغلال المقالع..

ووجه المشاركون دعوة إلى كل المتدخلين من جماعات محلية ومصالح خارجية إلى تبني مشاريع مندمجة تستهدف فك العزلة عن العالم القروي وذلك ببناء الطرق وإصلاح المسالك والاهتمام بجودة العرض التربوي وتحسين الولوج إلى الخدمات الصحية والعمل على استكمال مشاريع الربط بالماء والكهرباء.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.