نجاح باهر للملتقى الجهوي الثالث لمسؤولي الهيئات المجالية والموازية لشبيبة “المصباح” بدكالة عبدة

02-04-14
دعا محمد الطويل، عضو المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، أعضاء شبيبة حزب المصباح إلى إسناد التجربة الحكومية والتعريف بمنجزاتها فضلا عن اعتماد سبل وآليات شبيبية إبداعية تجديدية تراعي الخصوصية التي يتسم بها حزب العدالة والتنمية، في إطار مرجعيته الإسلامية و ممارسته السياسية المسؤولة الخلاقة.
وأبرز الطويل الذي كان يتحدث ضمن فعاليات الملتقى الجهوي الثالث لأعضاء الهيئات المجالية والموازية لشبيبة العدالة والتنمية بجهة دكالة عبدة لشبيبة المنعقد تحت شعار: “لنرتقي بخطابنا وممارستنا السياسية” يوم الاحد  30 مارس 2014 بمدينة الجديدة، (أبرز) أن البناء الحقيقي والتكوين الأصيل لأعضاء الشبيبة وطنيا، يجب أن ينطلق من إدارك كل فرد في الشبيبة لأهمية البعد التربوي والتكويني، باعتباره لبنة أساسية في بناء شخصية المناضل، مستعرضا الخطوط العريضة للبرنامج التربوي التكويني الذي ستعمل الشبيبة على تنزيله خلال المرحلة المقبلة.

وعن الفلسفة التي تؤطر هذا الملتقى، قال محمد الزين، الكاتب الجهوي لشبيبة العدالة والتنمية بدكالة عبدة، في تصريح صحفي مع pjd.ma إن هذا الملتقى ينعقد في إطار البرنامج التعاقدي للكتابة الجهوية للشبيبة مع الكتابة الجهوية للحزب بجهة دكالة عبدة.
وأضاف الزين أنه هذا الملتقى ركز على أهمية التكوين الداخلي لمسؤولي الهيئات المجالية والموازية، كما يندرج أساسا ضمن فعاليات الحملة الوطنية الحادية عشرة لشبيبة حزب المصباح تحت شعار” وطننا يجمعنا” في موضوع: الارتقاء بالخطاب والممارسة السياسية”.

>
 وأبرز الزين أيضا أن الملتقى المنعقد في نسخته الثالثة بالجديدة، مناسبة للتكوين والتواصل بامتياز، يتوخى منها ربط ممثلي المكاتب المجالية والهيآت الموازية بالمشروع العام للشبيبة، من خلال عدد من المحاور أبرزها، التربية والتكوين، والتأطير والتأهيل، العضوية، الانتشار والتوسع.
الملتقى الجهوي الثالث لشبيبة العدالة والتنمية شهد تكريم محمد الطويل وعبد الله الزاكي عضو الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بدكالة عبدة تقديرا لإسهامهما في الارتقاء بالعمل الشبيبي، كما تميز بمشاركة وازنة ومهمة لممثلي الهيئات المجالية والموازية لشبيبة العدالة والتنمية بجهة دكالة عبدة.
إلى ذلك تدارس المشاركون في الملتقى في جو مفعم بالنقاش الجاد والمسؤول عدد من الورشات الموضوعاتية حول “مجالس المناضلين” و”النظام الأساسي للشبيبة” و”منهجية إعداد البرامج والمشاريع السنوية”.

وفي موضوع ذي صلة، ستحتضن مدينة الجديدة فعاليات الحفل الختامي للحملة الوطنية الحادية لشبيبة العدالة والتنمية أواخر شهر أبريل 2014، حيث من المنتظر أن تتميز بحضور الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، إلى جانب عدد من الشخصيات الوزارية، وقياديو أمانة المصباح، وأعضاء الكتابة الوطنية لشبيبة العدالة والتنمية، وشخصيات مدينة وسياسية ونقابية وطلابية وإعلامية أخرى .

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.