مصباح فاس بولمان ومكناس تافيلالت يناقش المساطر الإنضباطية للحزب

10-04-14
نظم حزب العدالة والتنمية بجهتي فاس – بولمان، ومكناس – تافيلالت، يوما دراسيا حول “المساطر الإنضباطية لحزب العدالة والتنمية” يوم الأحد 06 أبريل  2014 بفاس.
وفي هذا الصدد، أكد محمد راضي السلاوني، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية لجهة فاس بولمان، أن المساطر الانضباطية التي عزز بها الحزب ترسانته القانونية الأساسية منها والداخلية، تأتي انسجاما مع مقتضيات مواد  الدستور وقانون الأحزاب السياسية.
و أشاد راضي السلاوني بالانضباط الذي يعم أعضاء الجهة التزاما منهم بمبادئ الحزب، مضيفا “الحمد لله هذا شرف لنا، أن ننظم لقاء نجتمع فيه  بكل من الهيئات المجتمعية، وهيئات التحكيم الجهوية من الجهتين وكتاب إقليميين ومحامون من الجهتين ، فهذا  نفخر به ونعتز به”.

>
 
ومن جهته، أعرب إدريس الصقلي عدوي، الكاتب الجهوي للحزب بمكناس تافيلالت، عن ارتياحه لإحداث هيئة التحكيم الوطنية والجهوية تعزيزا للأنظمة الأساسية والداخلية للحزب.
واعتبر الصقلي عدوي أن هذه الخطوة  مصدر قوة ديمقراطية حقيقية  نحو فصل السلط بما  يسهم  في تمرس  أعضاء الحزب على تدبير  الشأن العام من خلال المساهمة في خلق ثقافة احترام القانون، مؤكدا “أن قوة الحزب في قوة تنظيم”.

>
أما عبد الصمد الإدريسي، رئيس هيئة محامي العدالة والتنمية، فأكد على أهمية استحضار ومراعاة مؤهلات الأعضاء المكلفين بالمهام الإنضباطية  في توفرهم  على الحد الأدنى من التكوين في المساطر الحزبية وفي القانون بشكل عام بما يؤهلهم القيام بمهامهم على أحسن وجه.
وأشاد  الإدريسي بما حققه  اليوم الدراسي  موضحا أن “هذه المحطة تجد أهميتها وصداها في اتجاه تمكين أعضاء هيئتي التحكيم الجهويتين للجهتين المنظمتين من مزيد من ضبط مساطر التحكيم و من ترشيد قراراتهم”.
علاء الدين الصباغ

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.