آسفي: حريق مهول بسوق شعبي يخلف خسائر مادية كبيرة

آسفي: حريق مهول بسوق شعبي يخلف خسائر مادية كبيرة
الخميس, 30. أكتوبر 2014 (All day)
مراسل جهة دكالة عبدة: عبد النبي أعنيكر
قراءة : (3541)

شب مساء يوم أمس الأربعاء 29 أكتوبر 2014 حريق مهول في سوق كاوكي جنوب مدينة آسفي، غطى دخانه سماء المدينة، وقضى الحريق على أزيد من 90 في المائة من السوق، قبل أن تتدخل مختلف المصالح الأمنية ورجال الوقاية المدنية من السيطرة على الحريق.

وأدى الحريق الذي تبقى أسبابه مجهولة إلى احتراق أزيد من 600 محل بشكل كامل مخلفة خسائر مادية جسيمة دون تسجيل خسائر في الأرواح، ومما زاد الوضع تأزما انفجار العشرات من قنينات الغاز البوتان التي سمع دوي انفجارها من بعيد، وأدت إلى خلق حالة من الهلع والخوف لدى ساكنة المنطقة.

هذا وتمكنت عناصر الوقاية المدنية الجهوية معززة برجال الوقاية المدنية للمجمع الشريف للفوسفاط من السيطرة بشكل كامل على الحريق للحيولة دون اتساعه الى المناطق المجاورة للسوق من مؤسسات تعليمية ودور سكنية.

كما سهر رجال الأمن والقوات المساعدة على توفير كل الشروط لحماية الباعة والتجار والحرفيين من خلال دوريات أمنية أسهمت في تعزيز الأمن والحفاظ على الممتلكات والأرواح وساهمت في تلقي الاسعافات الأولية للمصابين، فيما فتحت المصالح القضائية تحقيقا في الموضوع لمعرفة أسباب هذا الحريق وتحديد المسؤوليات.

وفي تصريح صحفي لرئيس جمعية النور للتاجر والحرفيين بسوق كاوكي، طالب أحمد الوزلاف، الجهات المسؤولة بإنصاف المتضررين عما لحقهم من ضرر، وتوفير كل ما من شأنه أن يحافظ على سلامة أرواحهم وممتلكاتهم، مبينا أن جمعيته قد سعت أكثر من مرة إلى تقديم مقترحات لتنظيم السوق وجعله أكثر جاذبية للمواطنين بتنسيق مع الجهات المعنية، وإيجاد بديل للسوق الشعبي الحالي الذي تعرض لحرائق مماثلة هذه السنة.

التعليقات

أضف تعليقك