أمكراز: لن نسكت عن محاولات توقيف أمل المغاربة في بناء مغرب جديد

أمكراز: لن نسكت عن محاولات توقيف أمل المغاربة في بناء مغرب جديد
السبت, 14. أبريل 2018 - 21:09
خالد فاتيحي
قراءة : (284)

أكد الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، محمد أمكراز، وجود وقائع ومؤشرات ملموسة لتوقيف مسار الإصلاح الديمقراطي الذي بدأ منذ سنة 2011.

وأضاف أمكراز، الذي كان يتحدث مساء اليوم السبت، في الجلسة العامة للمؤتمر الجهوي لشبيبة العدالة والتنمية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أنه "لا يمكن السكوت على المحاولات الجارية لإيقاف أمل المغاربة في بناء مغرب جديد تسوده الديمقراطية وثقافة إعمال القانون بشكل مطلق".

واعتبر الكاتب الوطنية لشبيبة "المصباح"، أن "البلوكاج" الجزئي الذي تشهده عدد من  الجماعات الترابية، التي يسيرها الحزب، يؤشر على أن هناك إشكالات حقيقية في الممارسة الديمقراطية، مؤكدا في السياق ذاته، أنه "لا يمكن السكوت على ما يتعرض له اليوم مناضلو الحزب الأول في المغرب من  تحرش".

إلى ذلك، دعا أمكراز، مناضلي ومناضلات الشبيبة، إلى عدم الاستسلام لليأس، وقال إن "الحديث عن اليأس، مناقض للانتماء إلى شبيبة العدالة والتنمية"،  مسجلا أن "الانتماء للشبيبة هو النضال والأمل في المستقبل، ودعوة الشباب من أجل التصدي لمثل هاته الممارسات".

 وتابع أن "شبيبة  العدالة والتنمية لا يمكن أن تسكت عن مثل هذه الأشياء التي تقع"، لكن بالمقابل تؤكد على المساندة والدعم المطلق للحكومة التي يرأسها الحزب، وذلك من أجل مواصلة الإصلاحات التي بدأت في المرحلة السابقة.

وفي سياق ذي صلة، أكد الكاتب الوطني لشبيبة "المصباح"، أنه "لا يمكن أن نغض الطرف عن أداء المعارضة المؤسساتية الذي يتميز بالضعف، والتي عوض أن تعارض الحكومة تقوم بمعارضة العدالة والتنمية"، مسجلا أن أداء المعارضة الحالي، لا يعكس المكانة الراقية التي منحها إياها، حيث اعتبر أنه " إذا لم يكن لدينا معارضة قوية تعارض الحكومة ولا تعارض فقط حزب داخل الحكومة، فإن ذلك سيؤثر على أداء الحكومة".

التعليقات

أضف تعليقك