اتفاق بين مجلس طنجة و"أمانديس" يُعفي الطنجاويين من الزيادة في الماء والكهرباء

اتفاق بين مجلس طنجة و"أمانديس" يُعفي الطنجاويين من الزيادة في الماء والكهرباء
الخميس, 14. يناير 2016 - 20:30
خالد فاتيحي
قراءة : (1863)

أسفر اجتماع لجنة تتبع التدبير المفوض لمرفق الماء والكهرباء بمدينة طنجة، المعهود لها أمر مراقبة شركة "أمانديس"، برئاسة محمد البشير العبدلاوي، عمدة المدينة، أمس الأربعاء، عن تبني قرار سيتم بموجبه إعفاء الطنجاويين من الزيادة في الماء والكهرباء على مستوى الشطرين الثالث والرابع، واقتصارها على الشطرين الخامس والسادس فقط.

وأكد محمد البشير العبدلاوي، في تصريح لـ  pjd.ma أن الاجتماع خلص إلى جانب إلغاء الزيادات المقررة في أسعار خدمات الماء والكهرباء بالنسبة للشطر الأول والثاني، الإعفاء من الزيادة في الماء والكهرباء بالنسبة للشطر الثالث والرابع، اللذين يصل إليهما معدل استهلاك أغلب الأسر الطنجاوية.

وأوضح العبدلاوي، أنه في انتظار تمكين ساكنة طنجة وتطوان والجماعات التابعة لها من العداد المشترك والفردي في إطار التسهيلات التي ستمنح للمواطنين، فإنه تقرر إعفاء الشطر الأول والثاني والثالث والرابع خلال سنة 2016، مشيرا إلى أن هذا القرار، الذي صادق عليه أعضاء لجنة التتبع بالإجماع، يهم  مختلف الجماعات الترابية، التي تشرف شركة أمانديس، على مدها بالماء والكهرباء.

وكشف عمدة طنجة، أنه من المنتظر أن يتم إجراء المراجعة الخماسية التي ينص عليها العقد المبرم مع "أمانديس" على كل خمس سنوات، خلال الدورة الثانية، المزمع عقدها في فبراير القادم، والتي لم يتم إجراؤها منذ سنة 2002.

التعليقات

أضف تعليقك