استجابة محدودة جدا لدعوات المضربين بجهة الشاوية ورديغة

استجابة محدودة جدا لدعوات المضربين بجهة الشاوية ورديغة
الأربعاء, 29. أكتوبر 2014 (All day)
مراسل الشاوية ورديغة: عبد الرحيم حمدون
قراءة : (5588)

قال شهود عيان لموقع pjd.ma بمدينة سطات، أن الاستجابة لدعوات الإضراب التي دعت إليه بعض النقابات كانت محدودة، وليس لها أدنى تأثير على السير العام للمرافق العمومية  بالمدينة، حيث لوحظت بوادر الفشل منذ الساعات الأولى من الصباح، والتي عرفت إلتحاق العديد من الموظفين بالقطاع العام ومستخدمي القطاع الخاص بمقرات عملهم بشكل عادي.

وبدأ للعيان أن العمل منتظم بمختلف مصالح العمومية وشبه عمومية ، وبشركات النقل الخاص والمتاجر والمعامل بالحي الصناعي، ماعدا قطاع التعليم الذي سجل هذا اليوم بالجهة ارتفاعا في عدد المضربين، والذي عزاه أحد الفاعلين التربويين في تصريح للموقع، إلى خصوصية هذا المرفق الذي تتقاذفه مجموعة من النقابات.

وفي السياق نفسه، أدلى موحى الوافي الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بتصريح، قال فيه بأن الدعوة إلى الاضراب العام لا مبرر لها، مؤكدا على أن الحكومة عازمة على إصلاح صندوق التقاعد  عبر إشراك النقابات في هذا الورش المهم والكبير، منتقدا تسرع الأخيرة في الدعوة إلى إضراب عام في الوقت الذي تعتمد  فيه الحكومة منطق التشاور والتدرج في عملية الإصلاح .

من جهته أكد عبد القادر بكير الكاتب المحلي للمصباح بسطات، أن الإضراب العام الذي دعت الي النقابات المذكورة  يعد إضرابا سياسيا، ولم يسجل أي تأثير على سير مرافق الدولة بالمدينة باستثناء قطاع التعليم، داعيا النقابات إلى تغليب منطق الحوار، واعتبار الديمقراطية التشاركية  التي تنهجها الحكومة منهجا ومنطلقا لحل الإشكالات الكبرى مع الفرقاء الاجتماعيين، وإعتبارهم شركاء في أي مقاربة تنموية إصلاحية تروم محاربة الفساد.

التعليقات

حتى قطاع العدل كان فيه عادي وأغلب الجلسات مرت في حو عادي وليس هناك تأثير إلا في طنجة وتطوان حيث مسؤولي المحاكم هم اتحاديون وحصلوا على المصالح ايام كان وزير العدل اتحاديا

نسبة المضربين تفوق 75 بالمائة يا حبيبي

الصفحات

أضف تعليقك