اختلالات امتحان الكفاءة المهنية بجماعة الرباط.. UNTM يصعد في وجه أغلالو

أعلن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعة المحلية، المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عن تسطير برنامج نضالي، وذلك للرد على المس الذي طال مبادئ الشفافية وتكافؤ الفرص في تدبير مباريات الكفاءة المهنية بجماعة الرباط.
ونده المكتب الجهوي في بيان توصل pjd.ma بنسخة منه، بالخروقات التي طالت مسطرة امتحانات الكفاءة المهنية بمجلس جماعة العاصمة، كما تم التفصيل في ذلك ضمن البلاغ السابق للمكتب النقابي الجهوي.
وأعلن المصدر ذاته شجبه محاولة إفراغ محطة امتحانات الكفاءة المهنية بجماعة الرباط من محتواها التنافسي، وجعلها مجرد محطة صورية لتمرير أسماء معينة من “المقربين”، وإلا، يتساءل المكتب النقابي، كيف يفسر نجاح إحدى المحظوظات من آل بيت من يدبرون الجماعة حاليا، فيما رسب رئيسها الإداري المباشر على سبيل الذكر لا الحصر؟
واستنكر البيان استبعاد مدراء المقاطعات من عضوية لجنة الامتحانات، بعدما تم استدعاؤهم بشكل رسمي سابقا، في تخبط يخفي نوايا مشكوك فيها.
وطالب المكتب الجهوي بإعادة تنظيم امتحان الكفاءة المهنية بحضور ممثلين عن سلطة الرقابة لضمان الاحتكام إلى مبادئ المردودية والكفاءة والاستحقاق والنزاهة في الترقية المهنية طبقا للمقتضيات القانونية والتنظيمية المعمول بها في هذا المجال، بعدما تبين بالملموس فقدان الثقة بشكل تام بين فئات واسعة من الموظفين وعمدة المدينة.
وأهاب البيان بجميع المناضلات والمناضلين ومختلف الهيئات الحقوقية إلى المساندة الحضورية في الوقفة الاحتجاجية الإنذارية ليوم الخميس 06 دجنبر بالرباط، للمساهمة في الدفاع عن الحقوق المشروعة ومناصرة القضايا العادلة للشغيلة الجماعية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.