الرباح من مراكش: الاصلاح ضرورة حتمية وكلفته غالية وعدم القيام به خيانة للوطن

الرباح من مراكش: الاصلاح ضرورة حتمية وكلفته غالية وعدم القيام به خيانة للوطن
الاثنين, 24. نوفمبر 2014 (All day)
مراسل جهة مراكش تانسيفت الحوز: مولاي اسماعيل الفلالي
قراءة : (272)

 قال عبد العزيز رباح، عضو الأمانة العامة للعدالة والتنمية، إن الإصلاح الذي يقوده الملك بمساهمة الحكومة أصبح ضرورة حتمية ولم يعد خيارا ، وإن كلفته غالية، مضيفا بأن الإصلاح لا يمكن إلا أن يكون متدرجا، وأن الحكومة الحالية ستقوم به مهما كلف الثمن، لأن عدم القيام بالإصلاح خيانة للوطن، و حزب العدالة والتنمية يفكر  بمنطق الوطن أولا ، والحزب ثانيا.

الرباح الذي كان يتحدث بالمجلس الجهوي للعدالة والتنمية بجهة مراكش، الذي انعقد أمس الأحد 23 نونبر 2014، لم تفته الفرصة على قراءة الفاتحة على أرواح ضحايا فاجعة كلميم، بسبب الأمطار .

ومن جهة أخرى، شدد رباح عل ضرورة  وجود معارضة قوية حيث أنه لا ديموقراطية بدون معارضة بناءة. لكن يستطرد الوزير " ليس المعارضة التي تقول بأن حزب العدالة والتنمية على علاقة بداعش" . واصفا هذا النوع من المعارضة ، "التي تريد التسلل بالليل لإفشال مسار الاصلاح "،  بالمتآمرة على الأمة بأكملها.

ولم يفوت الرباح فرصة توجيه رسائل قوية للعقلاء من الأحزاب المعارضة، قائلا بأن البناء الديموقراطي يحتاج إلى أن يتعزز من طرف الجميع.

وجدير بالذكر أن الوزير الرباح قد انتقل ومباشرة بعد انتهاء كلمته في  الجلسة الافتتاحية لأشغال المجلس الجهوي لجهة مراكش ، لمرتفعات تيشكا بورززات للوقوف شخصيا على عمليات إصلاح الطرق المتضررة  بفعل الأمطار الغزيزة.

التعليقات

أضف تعليقك