الرباط تستعد للإحتفاء بمئوية المسرح المغربي بمشاركة عربية كبيرة

الرباط تستعد للإحتفاء بمئوية المسرح المغربي بمشاركة عربية كبيرة
قراءة : (276)
الثلاثاء, 2. ديسمبر 2014 (All day)

احتفاء بمئوية المسرح المغربي، وبمناسبة اليوم العربي للمسرح الذي يصادف 10 يناير من كل سنة، تنظم الهيئة العربية للمسرح بتعاون مع وزارة الثقافة المغربية الدورة السابعة للمهرجان العربي للمسرح بمدينة الرباط من 10 إلى 16 يناير 2015.

وستعرف هذه الدورة تقديم تسعة عروض مسرحية عربية ومغربية في نطاق المسابقة الرسمية للمهرجان في إطار جائزة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وثمانية عروض موازية منها أربعة مغربية بالرباط وعدد آخر من العروض المسرحية المغربية بمجموعة من المدن المغربية.

كما نشرت وزارة الثقافة من خلال موقعها الرسمي، أن هذه الدورة ستشهد مؤتمرا فكريا يشمل ندوات ولقاءات وموائد مستديرة، بمساهمة مجموعة من النقاد والباحثين والمبدعين العرب والمغاربة، بالإضافة إلى ورشات تكوينية لفائدة المختصين والهواة الشباب. وستتميز هذه الدورة بتكريم خاص للمسرح المغربي من خلال مبدعيه وتجاربه.

وستقام هذه الفعاليات بعدد من الفضاءات منها: المسرح الوطني محمد الخامس، قاعة باحنيني، قاعة سينما النهضة، قاعة جهة الرباط سلا زمور زعير، مركز المحترفات التحسيسية للفن المسرحي، المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، وعدد من الفضاءات الأخرى بمجموعة من المدن المغربية.

التعليقات

أضف تعليقك