السينما المغربية المعاصرة وحقوق الانسان محور دورة فكرية وفنية ببرشلونة

السينما المغربية المعاصرة وحقوق الانسان محور دورة فكرية وفنية ببرشلونة
الثلاثاء, 13. يناير 2015 (All day)
لال.م
قراءة : (84)

تنطلق، اليوم الثلاثاء بمقر الخزانة السينمائية الكاطالونية ببرشلونة، فعاليات دورة حول السينما المغربية المعاصرة وحقوق الإنسان يؤطرها الى غاية 29 يناير الجاري، العربي الحارثي، الكاتب والأستاذ الجامعي، والممثل الإسباني ديفيد كاستيو. ويساهم في تنظيم هذه الأيام السينمائية، بالإضافة إلى الخزانة السينمائية الكاطالونية، المجلس الوطني لحقوق الإنسان وجمعية الفن والكرامة (أرتدا)، بالتعاون مع سفارة المغرب في إسبانيا والمركز السينمائي المغربي.

وتهدف هذه الدورة السينمائية، حسب منظميها، ووفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء، إلى تصحيح التصورات النمطية حول مختلف مناحي الحياة في المغرب، والتعريف بالفن السينمائي المغربي الجديد خاصة التيارات السينمائية الهادفة التي برزت بشكل قوي خلال التسعينيات من القرن الماضي والتي تعبر عن التزام واضح بمجال حقوق الإنسان.

وستنظم في إطار هذه الدورة، يومي 15 و16 يناير الجاري، ورشات عمل ومناقشات بحضور المخرجين نرجس نجار، ونور الدين لخماري، وليلى كيلاني، وفوزي بن سعيدي والممثلة مرجانة العلوي. كما سيتم عرض عدد من الأشرطة من ضمنها أفلام للسينمائيين نور الدين الخماري، ونرجس النجار، وفوزي بنسعيدي، وليلى كيلاني ومحمد عسلي ونبيل عيوش وغيرهم.

التعليقات

أضف تعليقك