العثماني يتباحث مع رئيس البرلمان الايرلندي تعزيز علاقات الشراكة والتعاون

العثماني يتباحث مع رئيس البرلمان الايرلندي تعزيز علاقات الشراكة والتعاون
الأربعاء, 9. يناير 2019 - 15:23

استقبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، يوم أمس الثلاثاء 8 يناير الجاري بمقر رئاسة الحكومة، رئيس برلمان جمهورية إيرلاندا، Sean o’Fearghail  الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب في إطار تعزيز العلاقات المغربية الإيرلندية والتعاون بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين.

وبالمناسبة استعرض رئيس الحكومة، المؤهلات الهامة التي يتوفر عليها المغرب بفضل الاستقرار السياسي والدينامية الاقتصادية التي يعرفها، مما يكرس مكانة المملكة كبوابة متميزة على شمال إفريقيا والقارة الإفريقية والمنطقة العربية وعدد من الأسواق العالمية الكبرى من خلال اتفاقيات الشراكة والتبادل الحر التي أبرمها.

وأكد العثماني، رغبة المغرب في تعزيز علاقات الشراكة مع جمهورية إيرلاندا عبر الاستثمار الأمثل لفرص التعاون المتاحة في مختلف الميادين، وتعزيز تطابق وجهات نظر البلدين بخصوص العديد من القضايا الدولية الهامة.

وخلال هذا اللقاء، أشاد الجانبان بعلاقات الصداقة الطيبة التي تجمع بين البلدين، وأكدا على ضرورة العمل على تعزيز التعاون الثنائي وتوسيع دائرته ليشمل العديد من القطاعات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية التي توفر إمكانيات جد هامة للشراكة بين المغرب وإيرلاندا، مع السهر على إشراك الفاعلين الاقتصاديين في البلدين لاستكشاف إمكانيات الاستثمار المتاحة.

ومن جانبه، أشاد رئيس البرلمان الايرلندي، بالمبادرات التي تتخذها المملكة، تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، في مجموعة من القضايا ذات الأهمية الكبرى، من قبيل المقاربة الإنسانية والتنموية لإشكالية الهجرة غير النظامية، والتصدي لآثار التغيرات المناخية، علاوة على الدور الطلائعي الذي يقوم به المغرب في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في القارة الإفريقية.

وأعرب المسؤول الإيرلندي عن تطلع بلاده لفتح سفارتها بالمغرب مما سيمكن من تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مختلف الميادين.

 

 

التعليقات

أضف تعليقك