هنية: أي ترتيبات في غزة أو في القضية الفلسطينية دون حماس وفصائل المقاومة هي وهم وسراب

شدد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اسماعيل هنية ،  على أن أي رهان على ترتيبات في غزة أو في القضية الفلسطينية دون حماس وفصائل المقاومة هي وهم وسراب.
وقال هنية في كلمة مصورة أمس الأربعاء 13 دجنبر الجاري، “منفتحون على نقاش أية أفكار أو مبادرات يمكن أن تفضي إلى وقف العدوان، وأيضا نحن منفتحون على أية مبادرات تسعى لترتيب البيت الفلسطيني وصولا إلى المسار السياسي الذي يؤمن حق شعبنا في دولته المستقلة”.
ومن جانب آخر، شدد هنية على أن العدو سيدفع ثمن جرائمه وبطولات كتائب القسام والمقاومة تتجلى وتوقع في العدو خسائر فادحة وآخرها كان في الشجاعية وجباليا، مضيفا” وجهت معركة طوفان الأقصى في 7 أكتوبر ضربة مدوية للاحتلال هزت كيانه وقيادته السياسية والعسكرية والأمنية وبنيته الاجتماعية”.
وأردف رئيس حركة حماس، “نحن على يقين أن العدوان الغاشم سينتهي وستبقى المقاومة حارسا أمينا على حقوق شعبنا وتطلعاته المشروعة”، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني في كل أماكن وجوده كان ولا يزال هدفاً للاحتلال، داعيا شعوب الأمة العربية والإسلامية لتوسيع مساحة عملها.
وتابع، “نتوقف بكل احترام وتقدير أمام الحراك الشعبي الدولي نصرة لفلسطين وشعبها في مختلف مدن وعواصم العالم، ونشيد بموقف الدول الأعضاء في لجنة المتابعة السباعية المنبثقة عن القمة العربية-الإسلامية الاستثنائية برئاسة السعودية على جهدهم السياسي والدبلوماسي من أجل وقف العدوان ومساندة شعبنا”.
كما أعرب المتحدث ذاته، عن تقديره لمواقف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش وخاصة رسالته لمجلس الأمن حول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية باعتبارها تشكل تهديدا للأمن والسلم الدوليين، كما رحب بالقرار الذي صدر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس والذي ينص على وقف إطلاق النار بأغلبية ساحقة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.