الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات آباء وأمهات التلاميذ تدعو إلى حماية اللغة العربية

الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات آباء وأمهات التلاميذ تدعو إلى حماية اللغة العربية
الثلاثاء, 2. ديسمبر 2014 (All day)
مراسل جهة تادلة أزيلال: عبد الله خياري
قراءة : (148)

دعت الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ إلى حماية اللغة العربية كلغة للتدريس وتعميم تدريس اللغة الأمازيغية والارتقاء بتدريس اللغات الأجنبية وتعميم البكالوريا الدولية ابتداء من  الموسم الدراسي المقبل ضمانا لتكافؤ الفرص.

ورفضت الفيدرالية في بيان لها صدر عقب اجتماعها العادي المنعقد يومي الجمعة والسبت المنصرمين بالمركب الاجتماعي  الاختصاصات بالفقيه بن صالح، كل اصلاح في المنظومة التعليمية يتنافى مع الهوية الوطنية ولا يحترم خصوصياتها ولا يلبي المتعدد حاجاتها الثقافية والاجتماعية.

وعبرت الفيدرالية المغربية عن تشبتها بحق آباء وأمهات التلاميذ في المشاركة الفعلية في إبداء الرأي في السياسات التعليمية وتتبع وتقويم تنفيذها، داعية رئيس الحكومة   إلى تدارك إقصاءها من تمثيلية المجلس الاعلى للتعليم.

كما دعت الفيدرالية في بيان الفقيه بن صالح الى ملاءمة البرامج والمناهج الدراسية مع مضامين الهوية المغربية ومع مقتضيات مجتمع المعرفة وسوق الشغل.

ومن جهة أخرى، دعا المصدر  ذاته، الحكومة الى اتخاذ الاجراءات الاحترازية لحماية المتمدرسين عند حالات الطقس القاهرة، في اشارة الى تسجيل وفاة تلميذتين بإقليم أزيلال بسبب الأمطار الاخيرة.

التعليقات

أضف تعليقك