المغرب ضيف شرف معرض تونس للكتاب

المغرب ضيف شرف معرض تونس للكتاب
قراءة : (62)
الثلاثاء, 24. مارس 2015 (All day)

يحل المغرب ضيف شرف الدورة الحالية لمعرض تونس الدولي للكتاب التي ستنظم خلال الفترة الممتدة من 27 مارس إلى 5 أبريل، وذلك بمشاركة مغربية تؤثثها أطباق ثقافية وفنية متنوعة وممتعة.

ويشارك في برنامج هذه الاستضافة، التي اعتبرتها وزارة الثقافة المغربية في بلاغ بهذا الشأن، “انخراطا في سياق الدينامية التي تشهدها روابط الأخوة والتعاون والحوار بين المغرب وتونس على مختلف المستويات”، أسماء إبداعية وفكرية وفنية في إطار ندوات موضوعاتية، وقراءات شعرية، وعروض فنية كاشفة لمغرب التعدد الثقافي، وكذا حوارات ثنائية بين أسماء مغربية وأسماء تونسية.

ويتميز برنامج المعرض بقراءات شعرية لشعراء مغاربة وتونسيين، علاوة على محور “ثنائيات، المغرب-تونس”، وهو عبارة عن لقاءات بين كتاب مغاربة وتونسيين، كما سيعرف رواق المملكة المغربية توقيعات لعشرة إصدارات جديدة للكتاب المغاربة المشاركين إضافة الى عرضين فنيين لكل من فرقة “أرابيسك” بقيادة الفنانة المغربية السوبرانو سميرة القادري، وبمشاركة الفنانة التونسية سنية مبارك، وفرقة مجيد بقاس.

وتتم المشاركة المغربية بفضل التعاون الذي يجمع وزارة الثقافة ومكتب مغرب تصدير. ويشارك إلى جانب وزارة الثقافة عدد من المؤسسات الحكومية ومقاولات النشر المغربية، التي ستقدم عرضا وثائقيا في الرواق المغربي الذي تبلغ مساحته 180 متر مربع، يشمل منشورات عدد من دور النشر المغربية.

التعليقات

أضف تعليقك