المغرب يحصد بلندن جوائز المجلة المالية المرموقة "وورلد فينانس"

المغرب يحصد بلندن جوائز المجلة المالية المرموقة "وورلد فينانس"
قراءة : (3546)
الخميس, 23. أكتوبر 2014 (All day)

منحت المجلة المالية الشهيرة "وورلد فينانس"، يوم أمس الأربعاء 22 أكتوبر الجاري، جائزتين للتميز للمغرب من أجل مبادرة "وصال كابيتال".

ويتعلق الأمر بجائزة "صفقة اجتماعية" (سوشال ديل) لسنة 2014 من أجل مشروع "وصال الدار البيضاء – الميناء"، وجائزة معاملات الصندوق السيادي (سوفرين ويلث فاند ديل) لسنة 2014 من أجل الصندوق المغربي للتنمية السياحية.

وتم تسليم جائزتي وورلد فاينانس لوزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، على هامش مؤتمر حول الاستثمارات بالمغرب، انعقد في مانشن هاوس الذي يوجد في قلب الحي المالي للندن. حسب ما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وباختيار مجلة وورلد فاينانس للمغرب، أبرزت أن استثمار "وصال كابيتال" بالدار البيضاء تلقى تهنئة خاصة ودعما مهما قدمه أعضاء لجنة تحكيم الجائزة, وقد حظي مشروع التجديد الحضري وتحويل البنيات التحتية والدعم المقدم للمدينة العتيقة بالدار البيضاء بدعم مهم .

وسجلت المجلة أنه تم منح جائزة معاملات الصندوق السيادي للسنة للصندوق المغربي للتنمية السياحية، اعترافا بالصفقة التي أبرمت في سنة 2014 بين وصال كابيتال والصندوق السعودي للاستثمار العمومي.

وتعكس هذه الصفقة القدرة المؤسساتية للقطاع الخاص والتي أبان عنها الصندوق المغربي للتنمية السياحية، وتضافرها مع سياسة خلاقة للدولة المغربية على جلب استثمارات أجنبية للمغرب.

التعليقات

أضف تعليقك