المغرب يشارك رسميا في "عاصفة الحزم" ويضع قواته الجوية الموجودة بالإمارات تحت تصرف التحالف من أجل دعم الشرعية في اليمن

المغرب يشارك رسميا في "عاصفة الحزم" ويضع قواته الجوية الموجودة بالإمارات تحت تصرف التحالف من أجل دعم الشرعية في اليمن
قراءة : (238)
الجمعة, 27. مارس 2015 (All day)

أعلنت المملكة المغربية أمس الخميس وضع قواتها الجوية الموجودة بالإمارات العربية تحت تصرف التحالف من أجل دعم الشرعية في اليمن لإخراج هذا البلد من الأزمة التي يتخبط فيها والوضع الدامي الذي يجتازه.
جاء ذلك في بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية أكدت فيه أن قرار المغرب تقديم جميع أشكال الدعم والمساندة إلى التحالف من اجل دعم الشرعية في اليمن في بعده السياسي والمعلوماتي واللوجيستيي والعسكري.

وقال البيان إنه "استجابة لطلب الرئيس الشرعي للجمهورية اليمنية عبد ربه منصور هادي ومن منطلق دعم الشرعية في اليمن والتضامن مع مناصريه والالتزام الموصول بالدفاع عن امن المملكة العربية السعودية والحرم الشريف وبقية دول مجلس التعاون الخليجي الذي تجمعه بالمملكة المغربية شراكة استراتيجية متعددة الأبعاد فان المملكة المغربية قررت تقديم جميع أشكال الدعم والمساندة إلى التحالف من اجل دعم الشرعية في اليمن في بعده السياسي والمعلوماتي واللوجيستيكي والعسكري".

وأضاف أن هذا الدعم يشمل وضع القوات الجوية المغربية الموجودة بالإمارات العربية رهن إشارة هذا التحالف.
من جهة أخرى أجرى العاهل المغربي الملك محمد السادس أمس الخميس اتصالا هاتفيا مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودي، كما تلقى الملك محمد السادس اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي.

وتطرقت محادثات الملك محمد السادس مع نظرائه الخليجيين الأوضاع بالجمهورية اليمنية والتطورات التي تعرفها المنطقة بشكل عام، حيث أكد التزام المغرب بتقديم كل أشكال المساعدة والدعم للتحالف من أجل المساهمة في إيجاد حل للأزمة التي يعيشها اليمن وإعادة الشرعية لهذا البلد الشقيق بما في ذلك وضع القوات الجوية الملكية المتواجدة بدولة الإمارات العربية المتحدة رهن إشارة التحالف.

التعليقات

أضف تعليقك