الوفي: ما تتخذه الحكومة من اجراءات مدروسة وليست عشوائية

الوفي: ما تتخذه الحكومة من اجراءات مدروسة وليست عشوائية
الأحد, 23. نوفمبر 2014 (All day)
مراسل جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء: حنين البشير
قراءة : (147)

قالت نزهة الوفي، عضو الأمانة العامة، إن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في  السنوات الثلاث  السابقة كانت إجراءات مدروسة ولم تكن عشوائية  كما يحاول البعض الترويج لها ، وأن الزيادات التي باشرتها الحكومة جاءت لإنقاذ الدولة من الإفلاس نظرا للوضعية الإقتصادية الصعبة التي جاءت فيها الحكومة.

وأوضحت في معرض حديثها خلال المجلس الجهوي للعدالة والتنمية بالعيون أمس السبت 22 نونبر 2014،  أن رئيس الحكومة كانت له الجرأة في مواجهة المواطن لكي يتحمل هو الآخر جزء من ضريبة الإصلاح، معتبرا أن استقرار الدولة ومصلحتها العليا فوق أي اعتبار بل فوق المصلحة الحزبية الضيقة تقول نزهة الوافي .

وأكدت الوافي، أن المواطن اليوم أصبح يهتم بالسياسة ويتفاعل مع الإجراءات التي تباشرها الحكومة عما قبل، وقالت إن استطلاعات الرأي التي تقوم بها بعض المؤسسات المستقلة تؤكد ثقة المغاربة بالحكومة والإصلاحات التي تقوم بها.

وعبرت عضو الأمانة العامة، عن حسرتها وألمها الشديدين لما يقع اليوم في بعض الأحزاب السياسية  التي كانت قوية ولعبت دورا في تدبير الشأن العام أو المعارضة في مرحلة من مراحل تاريخ المغرب معتبرة، أن ذلك سيؤثر بالسلب على عمل حزب العدالة والتنمية وعلى أداء الحكومة، مبدية رغبتها في وجود أحزاب سياسية قوية تؤثر في السياسة وتقوم عمل الحكومة سواء كانت في المعارضة أو تشارك في تدبير الشأن العام.

ومن جهته، عدد حمزة الكنتاوي، عضو الفريق النيابي للعدالة والتنمية، منجزات الحكومة في مجموعة من القطاعات، في الصحة، القضاء، التعليم، وصندوق المقاصة، والمكتب الوطني للماء والكهرباء، وأن هناك معطيات في مشروع قانون المالية لسنة 2015، تضم أمورا جيدة بالمقارنة مع السنوات السابقة، مؤكدا أن الحكومة هي حكومة عدالة اجتماعية بامتياز.

كما أكد المتحدث، أن سبب المشكل في الصحراء هو الفساد والريع الذي ينخر مؤسسات الدولة بالمنطقة كما عبر عن ذلك جلالة الملك في خطابه الأخير بمناسبة الذكرى 39 للمسيرة الخضراء .

ومن جهته تناول المسؤول المجالي بجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء، محمد لمين ديدة في كلمة  بهذه بالمناسبة ثمن من خلالها ما جاء في الخطاب الملكي الأخير حول  تنزيل الجهوية المتقدمة السنة المقبلة، مبرزا أن الحزب متواجد بالأقاليم الجنوبية في مجموعة من المحطات للدفاع عن أرض الوطن، ومنوها بعمل قافلة المصباح التي زارت المنطقة هذه السنة حيث نوهت بعملها منظمات أوربية وانفتاحها على بعض الفئات التي تختلف معها في الرأي والقناعات، كما أشاد بروح التعاون والإنسجام بين أعضاء ومناضلي حزب العدالة والتنمية بجهة العيون بوجدور .

التعليقات

أضف تعليقك