انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي الثاني عشر للندوة العالمية للشباب الإسلامي بمراكش

انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي الثاني عشر للندوة العالمية للشباب الإسلامي بمراكش
الخميس, 29. يناير 2015 (All day)
ع.ز
قراءة : (238)

بحضور حوالي 700 شخصية بارزة وتحت شعار "الشباب في عالم متغير"،  انطلقت يومه  الخميس 29 يناير الجاري فعاليات المؤتمر العالمي الثاني عشر للندوة العالمية للشباب الإسلامي.

وطغى هاجس الأمن والعنف والإرهاب على فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، حيت انصبت جل مداخلات المشاركين  على التحذير من الظرفية الخطيرة التي تمر منه المنطقة العربية، خاصة الاضطراب السياسي والأمني الذي تعاني منه عدة دول إسلامية كـليبيا وسوريا، واليمن...

وقال الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي الدكتور صالح الوهيبي، في كلمته الافتتاحية "إن المؤتمر يعقد في ظروف دولية حافلة بالأحداث الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والفكرية، مع ما يصاحب ذلك من انفتاح إعلامي غير مسبوق عبر القنوات الفضائية، وشبكات التواصل الاجتماعي.

وأضاف الوهيبي حسب ما أوردته  وكالة الشرق الأوسط للأنباء  أن ما يجري اليوم من أحوال فقر واضطراب سياسي واجتماعي متنام، وتطرف فكري أو جنوح إلحادي؛ هو مما يقلق المعنيين بأمور الدين والفكر والشباب، فقد اشتدت وطأة الفقر على مجتمعات كثيرة، واضطرابات أحوال بعض البلدان، كما انتقل الغلو لدى فئات الشباب من طور فكري إلى طور العنف وخرج عن الوسطية التي تحترم حق الإنسان في الاختلاف والأمن والعيش الكريم، وولّد هذا الفكر موجات مضادة في بلاد غربية تدعو إلى نبذ الإسلام وتعرّض المسلمون فيها إلى مضايقات مستمرة.

ودعا الوهيبي إلى ضرورة  الوقوف بجانب الشباب وترشيد مسيرتهم والاستجابة لتطلعاتهم المشروعة في أمة تزدان بأن نسبة الشباب فيها هي الغالبة، فأمة الإسلام يشكل فيها الشباب أكثر من 50% من مجموعها.

من جانبه قال رئيس المجلس العلمي لجهة مراكش إن الأمة الاسلامية تمر بمرحلة عصيبة تتطلب تظافر الجهود لمكافحة الارهاب والتطرف، في ظل استراتيحة اسلامية موحدة، ودعا إلى ضرورة  إعادة الثقة بقدرات شباب الأمة على النهوض بالمجتمع، ذلك أن شباب اليوم الشباب خلقوا لزمان مغاير تمام عن زمن أسلافهم .

يشار إلى أن هذه الدورة تهدف إلى السعي من أجل أن يحافظ شباب العالم الاسلامي على هويته وثقافته ليظل قوياً صحيح الروح والفكر والسلوك، مع التفاعل بإيجابية مع متغيرات العصر من دون عزلة ولا انحراف عن المسار الصحيح، حسب ما صرح به الأمين العام للدورة.

التعليقات

أضف تعليقك