"برلمان المصباح" يختتم أشغاله بالمصادقة على مشاريع الإعداد للمؤتمر الوطني

"برلمان المصباح" يختتم أشغاله بالمصادقة على مشاريع الإعداد للمؤتمر الوطني
قراءة : (608)
الأحد, 26. نوفمبر 2017 - 18:35

اختتم عشية اليوم الأحد، المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، دورته الاستثنائية التي انعقدت يومي السبت والأحد (25 و26 نونبر 2017) بالمركز الوطني للرياضة مولاي رشيد للمعمورة سلا، بالمصادقة على المشاريع الخاصة بالاعداد للمؤتمر الوطني الثامن.

وأفاد بلاغ لـ"برلمان المصباح"، أن المجلس تدارس واعتمد المشاريع المرفوعة إليه من قبل الأمانة العامة ولجنة الانظمة والمساطر ولجنة شؤون الحزب التنظيمية واللجنة المالية المنبثقة عن المجلس الوطني.

وأوضح البلاغ، الذي توصل pjd.ma بنسخة منه، أن المجلس الوطني صادق على مشروع مسطرة انتخاب الأمين العام وأعضاء الأمانة العامة ومشروع مسطرة انتخاب أعضاء المجلس الوطني في المؤتمر الوطني الثامن، إلى جانب مشروع مسطرة انعقاد المؤتمر الوطني ومشروع برنامج المؤتمر ومشروع ميزانية المؤتمر.

كما صادق المجلس، -يضيف المصدر ذاته- على تعديلات النظام الأساسي في أفق عرضها على الموتمر الوطني، مؤكدا أنه "لم يتم اعتماد  التعديلات الواردة على المادة 16 من قبل لجنة الأنظمة والمساطر المنبثقة عن المجلس الوطني والتي تتعلق بتمديد ولاية الأمين العام ورئيس المجلس الوطني الى ثلاث ولايات"، بالإضافة إلى المادة 37  التي تتعلق بحذف عضوية وزراء الحزب بالصفة في الأمانة العامة.  

من جهة أخرى، صادق المجلس الوطني على مقترح الأمانة العامة بخصوص رئيس المؤتمر وباقي أعضاء لجنة رئاسة المؤتمر، بانتخاب  جامع المعتصم رئيسا وسليمان العمراني وإدريس الأزمي الإدريسي وعبد الحق العربي أعضاء .

إلى ذلك، سجل البلاغ، أن أشغال المجلس الوطني، تميزت" بنقاش سياسي عميق وصريح ومسؤول تركز حول توجهات الحزب في المرحلة المقبلة والأبعاد السياسية لبعض التعديلات الواردة في النظام الأساسي".

التعليقات

أضف تعليقك