بنخلدون: 240 ألف طالب سيستفيدون من التغطية الصحية مجانا الموسم الجامعي المقبل

بنخلدون: 240 ألف طالب سيستفيدون من التغطية الصحية مجانا الموسم الجامعي المقبل
قراءة : (690)
الخميس, 1. يناير 2015 (All day)

كشفت الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، سمية بنخلدون، أن حوالي 240 ألف طالب سيستفيدون من التغطية الصحية مجانا برسم الموسم الجامعي المقبل (2015-2016) .

وأوضحت الوزيرة، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن 240 ألف طالب تقريبا من ضمن 900 ألف طالب يرتقب أن تستقبلهم الجامعات المغربية خلال الدخول الجامعي القادم سيستفيدون من نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض لطلبة التعليم العالي العام والخاص الذي ستتحمل الدولة ميزانيته بالكامل و"لن يساهم الطلاب المعنيون به بأي مبلغ بتاتا". وسيكلف تفعيل هذا الإجراء الجديد الذي صادقت عليه اللجنة الوزارية لقيادة إصلاح التغطية الصحية الأساسية الاثنين الماضي، حسب الوزيرة، 120 مليون درهم من الميزانية العامة للدولة.

وأضافت  بنخلدون أنه سيتم الشروع من الآن في معالجة الجوانب التقنية المتعلقة بالانخراطات، وتدقيق لائحة الطلبة الذين يحق لهم الاستفادة من هذا النظام، وإعداد بطائق خاصة بهذه الفئة.

وسيستفيد بصفة مباشرة من هذا التأمين الصحي الطلبة غير المشمولين بالخدمات التي يقدمها أي نظام من أنظمة التغطية الصحية، علما أنه يوجد طلبة يستفيدون من التأمين الصحي مع أولياء أمورهم باعتبارهم من ذوي الحقوق.

وسيتولى الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي تدبير وإدارة هذه التغطية الصحية الخاصة بالطلبة، ما يعني، وفقا للوزيرة، أن "الطالب سيصبح منخرطا في هذا الصندوق ويستفيد بالتالي على قدم المساواة كباقي المنخرطين من كافة خدمات التغطية الصحية التي يقدمها (الصندوق)".وشددت الوزيرة على أن هذا القرار يأتي ليؤكد قناعة الوزارة بأن "الاستثمار في الطلبة استثمار حقيقي ومنتج للعقول والكفاءات والمهارات، وأن الاقتصاد الحقيقي هو الاقتصاد المبني على المعرفة".

التعليقات

I didn't understand what is this التغطية الصحية

الصفحات

أضف تعليقك