بورتريه: عبد العزيز العماري المهندس "الورع" الذي يعمل أكثر مما يتكلم

قراءة : (26485)
بورتريه: عبد العزيز العماري المهندس "الورع" الذي يعمل أكثر مما يتكلم
الأربعاء, 20. مايو 2015 (All day)

عبد العزيز العماري، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الشخص الهادئ الورع، أو هكذا يسمونه،  يعرف بدبلوماسيته الهادئة وبقربه من الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الاله ابن كيران، مهندس دولة في الاتصالات، ومهندس في تدبير شؤون حزب العدالة والتنمية باعتباره يشغل منصب المدير العام للحزب.

ولد  العماري يوم 8 أبريل 1968 بمدينة الراشدية، حصل على دبلوم مهندس تطبيق من المعهد العالي للبريد والمواصلات بالرباط سنة 1991، ثم  تابع دراسته العليا بالمدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط إلى أن تخرج منها سنة 1994، فحصل على دبلوم مهندس دولة في الالكترونيك.

انتقل من ميدان العلوم إلى ميدان القانون، حيث حصل في  على دبلوم السلك العالي من المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات في 2006، ثم  الإجازة في القانون العام من كلية الحقوق بالمحمدية سنة 2010، وماستر في  الحكامة الحلية من نفس الكلية سنة 2014.

كما اشتغل العماري في القطاعين العام والخاص، اشتغل في القطاع الخاص، في الفترة الممتدة ما بين1991 و 2002.

سياسيا شغل العماري منصب الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية في جهة الدار البيضاء الكبرى منذ 2008 إلى غاية 2012، ليتم انتخابه  نائبا برلمانيا عن دائرة عين السبع الحي المحمدي لثلاث ولايات، وشغل منصب رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب لمدة سنة،(2012 -2011)،  ثم مديرا عاما لحزب المصباح وهو المنصب الذي لا زال يشغله حاليا قبل تعيينه وزيرا مكلفا بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني.

التعليقات

عبد العزيز العمري هو عمر عبد العزيز هذا الزمان وفقه الله وسدد خطاه....

As a Moroccan live in Ireland wish you all the best in your new job.

bonjour, c'est avec une grande joie, que j'ai appris votre nomination Mr Omari, moi ça faisait longtemps que je vous ai mis parmi les nouveaux gouverneur à nommer par votre parti, en tout cas, wekt ma ja lkhir infa3e. Félicitation Haniane

انا عمري ماصوت للاي احد ولكن هاد المرة والمرة المقبلة غادي نصوت ديما العدالة والتنمية وخا انا خدام الليل فقت واخدت المدام ديالي وامشينا صوتنا على العدالة والتنمية والله ايعاونك على مصلحة الوطن والمواطنين وملكك محمد السادس نصره الله والخير اللمغاربة العالم والبشرية .التاريخ

Bonne chance pour votre nouvelle tâche de donner à CasaBlanca la blancheur qu'elle a perdue depuis longtemps

بغيت بنكيران ينتبه للطبقة المتوسطة

سلام الله. ارجو من الله نعالى التوفيق لكل مناضلي حزب العدالة وان يبرهنوا على تقتنا فيهم

الصفحات

أضف تعليقك