تتويج الفائزين في الدورة الثانية عشر لجائزة الصحفيين الشباب في صنفي الروبورتاج والصورة

تتويج الفائزين في الدورة الثانية عشر لجائزة الصحفيين الشباب في صنفي الروبورتاج والصورة
قراءة : (3495)
الجمعة, 14. نوفمبر 2014 (All day)

توج أمس عدد من الصحفيين الشباب في صنفي الروبورتاج والصورة الفوتوغرافية بمدينة الرباط، وذلك في إطار جائزة الصحفيين الشباب في دورتها الثانية عشر، المنظمة في أطار الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

وأوردت وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه شارك في هذه الدورة، التي نظمت تحت شعار "الإعلام والاتصال في خدمة البيئة والتنمية المستدامة" ما مجموعه 218 مشاركة من 75 ثانوية إعدادية وثانوية تأهيلية، 71 مشاركة في صنف الربورتاج الصحفي، و147 مشاركة في صنف الصورة الفوتوغرافية.

وجاءت نيابة التربية الوطنية بسلا في المرتبة الأولى من حيث عدد المؤسسات الفائزة في صنفي الروبورتاج (11 مؤسسة) والصورة (15 مؤسسة)، متبوعة بنيابة الصخيرات تمارة ب14 مؤسسة تعليمية (عشرة في صنف الصورة وأربعة في صنف الروبورتاج)، ثم نيابة الرباط بتسع مؤسسات (ثمانية في صنف الصورة وواحدة في صنف الروبورتاج)، ونيابة الخميسات بخمس مؤسسات (ثلاثة في صنف الصورة ومؤسستان في صنف الروبورتاج).

وأبرز محمد أضرضور مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، في كلمة بالمناسبة، أهمية هذه المبادرة في تشجيع الناشئة على البذل والعطاء، مشيرا إلى أن الأكاديمية عملت على تنظيم دورات تكوينية إقليمية وأخرى جهوية في مجال الروبورتاج الصحفي والصورة الفوتوغرافية، حيث تم تسجيل انخراط الثانويات الإعدادية بكثافة. من جهتها، أشادت ممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بالمستوى الجيد للأعمال التي شاركت بها أكاديمية الرباط سلا زمور زعير. من جانبه، هنأ ممثل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني المشاركين والمشاركات على انخراطهم الجاد والمسؤول من أجل حماية البيئة ومنحها المكانة اللائقة بها.

التعليقات

أضف تعليقك