تجاوزات لإجبار المواطنين على الانخراط في الإضراب تسجل بجهة الحسيمة

تجاوزات لإجبار المواطنين على الانخراط في الإضراب تسجل بجهة الحسيمة
الأربعاء, 29. أكتوبر 2014 (All day)
نورالدين لقليعي
قراءة : (5248)

سجل يوم الإضراب العام ل29أكتوبر2014 العديد من التجاوزات من طرف مسؤولين نقابيين أرادوا، بالعنف أو بالشطط عن طريق استغلال مناصبهم الإدارية، منع الموظفين من ولوج المؤسسات العمومية لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين.

ذلك ما تم تسجيله بالمستوصف البلدي بتاونات خلال الساعات الأولى ليوم الإضراب حيث عمد الممرض الرئيسي، عضو إحدى النقابات الداعية للإضراب، إغلاق باب المستوصف في وجه الموظفين الراغبين في العمل.
كما قام مدير ثانوية ابن خلدون بقرية بامحمد بإغلاق المؤسسة التعليمية في وجه التلاميذ والأساتذة الراغبين في العمل على حد سواء بدعوى أنه مضرب وينتمي لنقابة داعية للإضراب، نفس الأمر سجل بمدرسة الشويبير بمدينة جرسيف حيث أغلق مديرها الباب في وجه الحاضرين بدعوى يوم الإضراب.

وعلم الموقع أن الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم لجهة تازة الحسيمة تاونات تدخل لدى مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالحسيمة من أجل العمل على فتح المؤسستين في وجه الأساتذة والتلاميذ.
وبجماعة طهر السوق قام مجموعة من الأشخاص محسوبين على تيارات نقابية معينة صبيحة يوم الإضراب بتهديد أصحاب الدكانين بإغلاقها حيث تدخل باشا المدينة لإرجاع الأمور إلى نصابها.
وبمدينة تازة اعترض بعض أرباب سيارات الطاكسي الصغير المنتمون لإحدى النقابات الداعية للإضراب طريق سيارات القطاع الأخرى وسلبوهم مفاتح السيارات لإجبارهم على عدم العمل.

التعليقات

إن لم تستحي فافعل ما شئت. هذا كذب وافتراء. كيف يعقل نقابي مضرب عن العمل كما يقولون ويأتي الى العمل ويغلق أبواب المؤسسة ،هذا غير صحيح كون المؤسسة التي يتكلمون عليها ضلت مفتوحة طوال اليوم وبشهادة المندوب الإقليمي للصحة بتاونات. هؤلاء أناس شغلهم الشاغل هو التغليط والتشويش .

الصفحات

أضف تعليقك