تخصيص أزيد من 19 مليون درهم لدعم الإنتاج السينمائي المغربي

تخصيص أزيد من 19 مليون درهم لدعم الإنتاج السينمائي المغربي
قراءة : (3487)
الجمعة, 14. نوفمبر 2014 (All day)

أعلنت لجنة دعم الإنتاج السينمائي عن نتائج أشغالها برسم الدورة الثالثة لسنة 2014، والتي أسفرت عن منح مبلغ إجمالي قدره 19 مليون و400 ألف درهم، توزع بين مجموعة من الأعمال السينمائية. وأفاد بلاغ للجنة التي اجتمعت أيام 11/13 نونبر الجاري، برئاسة عبد الكريم برشيد، أن اعتمادات الدعم توزعت بين ما قبل الإنتاج وما بعد الإنتاج ثم المساهمة في إعادة كتابة السيناريو.

وأفاد بلاغ صادر عقب الاجتماع، أن اللجنة درست في إطار ترشيحات الدعم ما قبل الإنتاج 25 مشروع فيلم طويل وفيلمين قصيرين، وفي إطار الدعم ما بعد الإنتاج فيلمين طويلين وأربعة أفلام قصيرة. كما قررت اللجنة في إطار الدعم لما قبل الإنتاج منح مبلغ 4 ملايين و440 ألف درهم لمشروع فيلم "الهجوم" لنبيل عيوش عن سيناريو لجمال بلماحي.

وحصل مشروع فيلم "شيوع"، من إخراج وسيناريو ليلى الكيلاني، على مبلغ 3 ملايين و800 ألف درهم، ومشروع فيلم "أنديكو، أو "طفل النجوم"، من إخراج وسيناريو سلمى بركاش، على مبلغ 3 ملايين و600 ألف درهم، ومشروع فيلم "إيرين" من إخراج وسيناريو جيهان البحار على مبلغ 3 ملايين درهم. كما منحت اللجنة لمشروع فيلم "الفراشة" من إخراج حميد باسكيط وسيناريو نادية حودة مبلغ 3 ملايين درهم، ومشروع فيلم "لاميموزاس" من إخراج أوليفار لاكس وسيناريو مشترك مع سانتيغو فيلول، مبلغ مليون درهم.

التعليقات

أضف تعليقك