طريق الحرية.. سفير فلسطين بالرباط يشيد بالدعم الشعبي المغربي لفلسطين ويدعو إلى المزيد

أكد جمال الشوبكي، السفير الفلسطيني في الرباط، أن فلسطين بحاجة إلى صوت كل المغاربة، كما حاجتها إلى صوت كل أبناء الأمة العربية والإسلامية.
وقال الشوبكي في كلمة له خلال وقفة نظمتها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، 18 أكتوبر 2023 أمام البرلمان بالرباط، إن الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إبادة كاملة، لجرائم حرب، لا نرى معها في غزة سوى لونين، إما أسود لون البارود والمتفجرات أو أحمر لون الدم.
وفي الوقت الذي تجمعت القوى الغربية لخدمة المشروع الصهيوني، يردف المتحدث ذاته، رأينا مسيرة كبيرة في هذا المكان بالرباط يوم الأحد 15 أكتوبر، حيث خرج الشعب المغربي، بكل فئاته ومكوناته، بأطفاله ونسائه وشيوخه وشبابه ليعلن دعمه الكامل لفلسطين.
واسترسل، هذه مناسبة لأنقل لكم تحيات الشعب الفلسطيني وأمهات الشهداء والأطفال الذي أصيبوا في قصف مستشفى المعمداني، هذا المستشفى الذي كان به حينئذ مئات الأطفال والمرضى والأطباء والممرضين، هذا المستشفى الذي عمره أكبر من الاحتلال بمئة عام، والذي لم يسبق أن تعرض لمثل هذا الهجوم الوحشي إلى أن جاء هذا الاحتلال وفعل جريمته النكراء.
وعبر الشوبكي عن شكره للمغرب، داعيا إلى المزيد من الضغط حتى يتبلور موقف عربي يحمي حقوق أمتنا، مؤكدا أن ما نتعرض له من جرائم بشعة يجب أن نحولها إلى شموع تضيء طريق الحرية لفلسطين، وحرية الأخيرة هي حرية الأمة العربية كلها.
واسترسل المسؤول الدبلوماسي، المغرب له دور مهم، وهو بلد وازن، وله علاقات قوية مع الشمال بأوروبا وجنوبا مع إفريقيا، والتي إن استُخدمت سيكون أثرها واضحا وفارقا في عمر القضية الفلسطينية، يقول الشوبكي.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.