تونس تحُوز على الجائزة الكبرى للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بطنجة

تونس تحُوز على الجائزة الكبرى للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بطنجة
الاثنين, 27. أكتوبر 2014 (All day)
ابراهيم الصمدي
قراءة : (3471)

حازت جامعة المونستير التونسية، على الجائزة الكبرى للدورة الثامنة للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بمدينة طنجة، بعد مشاركتها بمسرحية "ماما ميا"، لتتربع بذلك على عرش الأعمال المُتوجة في السنوات الثلاث الأخيرة بالمهرجان.

الدورة التي أُسدِل عليها الستار أمس السبت 25 أكتوبر 2014، والتي امتدت ما بين 20و25 أكتوبر الجاري، وبمشاركة ستة فرق مسرحية، تُمثِّلُ معاهد ومؤسسات جامعية من دول عديدة، استطاع خلالها طلبة تونس، التتويج أيضا بجائزة أفضل سينوغرافيا في العمل ذاته "ماما ميا"، وهو العمل الذي لاقى استحسانا واسعا من الجمهور خلال عروض المسابقة الرسمية.

ومنحت لجنة تحكيم المهرجان، جائزة خاصة لطلبة روين الفرنسية، لعملهم المسرحي "الارتجال الأقصى"، فيما ذهبت جائزة الإخراج إلى مسرحية "لُقطاء الروح" من أكاديمية المسرح بإيطاليا، وجائزة أفضل أداء جماعي منحتها اللجنة، لمسرحية "عندما تتكلم الكراسي"، لجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس.

ونال الممثلان كريم حمدي ومحمد جبر، جائزة أفضل دور رجالي، عن دوريهما في مسرحية "بيكيت أو شرف الله" من جامعة عين شمس بمصر، فيما ذهبت جائزة أفضل دور نسائي للممثلة كريمة أوهوس، الطالبة بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، والتي شاركت في مسرحية الديكتاتور.

يشار أن الدورة الثامنة للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي، عرفت مشاركة بالإضافة للمغرب، كل من دول السينغال والكاميرون وفرنسا وتونس ومصر وإيطاليا وفلسطين وغينيا واستوانيا والإمارات العربية المتحدة والجزائر.

التعليقات

أضف تعليقك