ابن كيران: وهبي يقول كل شيء ولا يقول أي شيء والحكومة غير “مبالية “

انتقد الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، الطريقة التي عالج بها عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، نتائج مباراة المحاماة والردود الشعبية عليها، قائلا إننا بسبب هذا أمام أزمة سياسية، لا نعرف كيف سنخرج منها.
وأضاف ابن كيران في تقريره السياسي أمام المجلس الوطني للحزب، السبت 14 يناير 2023 ببوزنيقة، “أمامنا وزير يقول كل شيء ولا يقول أي شيء، وأمام لامبالاة حكومية مع كامل الأسف”.
وأكد المتحدث ذاته أن وهبي يشارك في الحكومة دون ثقة، مردفا، “يبدو كذلك أن الشعب لا يثق فيك أو أنه فقد الثقة فيك”، مشددا أن ممارسة السياسية دون ثقة أمر صعب، ونفس الكلام أقوله لرئيسك”، يقول ابن كيران مخاطبا وهبي.
“اليوم نعيش تحت تسيير حكومة لم تعد تتمتع بثقة الشعب، وهذا أمر قاس”، يسترسل الأمين العام، مؤكدا أنه كان يتمنى لو تنجح هذه الحكومة، لأنها حكومة المغرب، غير أن شيئا من هذا لم يقع، بل نحن أمام رئيس حكومة يحكم بدون ثقة ولا يبالي بالمجتمع، وكأنه أخذ المشروعية ليس من المجتمع بل من شيء آخر، مستدركا، “حتى لو كان هذا وقع فكان عليه أن يجتهد لنيل هذه المشروعية”.
وأمام هذا الوضع، قال ابن كيران إنه بعد فترة معينة، لابد أن نرجع للمجتمع ونقول له الحقيقة ونعيد الانتخابات، منبها إلى أن الدفع بورقة الاستقرار أمام هذا التوجه ليست ذا محل.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.