شوباني يبحث مع سفير الصين بالرباط آفاق التعاون والاستثمار بجهة درعة تافيلالت

   شوباني يبحث مع سفير الصين بالرباط آفاق التعاون والاستثمار بجهة درعة تافيلالت
الخميس, 10. يناير 2019 - 19:48

استقبل سفير جمهورية الصين الشعبية بمقر السفارة بالرباط، يوم الخميس 10 يناير الجاري، الحبيب شوباني رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت.

واستعرض الجانبان جهود التعاون الدولي الذي تبذله جهة درعة تافيلالت مع مجموعة من الشركاء الصينيين، بهدف جعل الجهة نموذجا للشراكة الناجحة بين الجهات المغربية والجهات الصينية في مجال التحسين والتطوير المستمرين للجاذبية الاستثمارية والسياحية للجهة من أجل الإستفادة من فرص السوق الصينية.

وفي هذا الصدد، أكد سفير جمهورية الصين الشعبية بالرباط، على جاهزية السفارة لمواكبة هذه الجهود ودعم التعاون الصيني المغربي في علاقته بالخصوصيات الاستثمارية والسياحية لجهة درعة تافيلالت، مُعلنا عن استعداده لزيارة الجهة قريبا للاطلاع عن كثب على المعطيات والفرص المتاحة والتباحث مع المسؤولين الجهويين بهذا الخصوص.

ونوه السفير، بتنوع مجالات التعاون المغربي الصيني وبالحضور المعتبر للمهندسين والتقنيين والعمال الصينيين في مجال تشييد المحطات العملاقة للطاقة الشمسية بالجهة، وكذا بحضور عدد مهم من الأطباء الصينيين ببعض مستشفيات الجهة.

  وأشار إلى أن عدد الصينيين بجهة درعة تافيلالت يقارب الثلاثة آلاف صيني وهو ما يشكل حوالي ضعف العدد مقارنة بجهة الدار البيضاء، مثمنا جهود مجلس الجهة في فتح آفاق ومجالات جديدة لتطوير التعاون مع جهات ومستثمرين صينيين.

وشدد على أن السفارة ستواكب هذه المساعي الحميدة بالدعم والإسناد للمساهمة في تنمية الجهة، ولمزيد من تعميق علاقات الصداقة والتعاون بين الشعبين المغربي والصيني.

التعليقات

أضف تعليقك