طواف المغرب الأول للزوارق الشراعية يختم مساره بالداخلة

طواف المغرب الأول للزوارق الشراعية يختم مساره بالداخلة
الاثنين, 27. أكتوبر 2014 (All day)
رشيد الباعقيلي
قراءة : (3487)

شكل وصول طواف المغرب للزوارق الشراعية في محطته الأخيرة بالداخلة، فرصة لعدد من الأطفال نزلاء الجمعية الخيرية الإسلامية من أجل اكتشاف خبايا العالم البحري ،والاستفادة من مجموعة من اللوازم المدرسية.

وحل المشاركون في هذه التظاهرة البحرية الإنسانية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس أمس السبت 25 أكتوبر 2014، بمرسى فندق باب البحر بمدينة الداخلة على متن زوارق شراعية قادمين إليها من المحطة السياحية السعيدية مرورا بالميناء الترفيهي الجديد لمدينة طنجة، ثم الميناء الترفيهي (مارينا سلا) وصولا إلى مارينا أكادير قبل أن يحطوا الرحال بخليج الداخلة.

ويهدف هذا الطواف الإنساني المنظم ،ما بين 28 شتنبر إلى غاية 28 أكتوبر 2014 ،من طرف مجلة ( إطلالة على بحر المغرب ) ومبادرة " زوارق التشارك الشراعية"تحت شعار " الصداقة ولقاء العالم البحري" إلى التواصل والالتقاء مع الشباب المغربي ومنح فرصة للأطفال من أجل التعرف واكتشاف عن قرب عالم السفن البحرية والاطلاع على مبادئ وأبجديات الإبحار الشراعي.

وقد تم استقبال المشاركين في الطواف من طرف عامل إقليم وادي الذهب، لمين بن عمر،وشخصيات مدنية وعسكرية على نغمات التراث الشعبي الحساني، وقد قدمت لهم شروحات حول بعض الرسومات التي أبدعت  فيها أنامل أطفال الجمعية الخيرية الإسلامية بالداخلة.

 

التعليقات

أضف تعليقك