أبلاضي توصل معاناة إقصاء عدد من متقاعدي نساء ورجال التعليم من منحة الحج للبرلمان

قالت الباتول أبلاضي، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، إن مجموعة من متقاعدي نساء ورجال التعليم تم إقصاؤهم من منحة الحج، الأمر الذي يشكل إجحافا في حق هذه الفئة.
وطالبت أبلاضي في سؤال كتابي وجهته لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، الوزير بنموسى بالكشف عن الإجراءات المتخذة لتعميم الاستفادة من منحة الحج على جميع منخرطي مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين من متقاعدي وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.
وأوضحت البرلمانية ذاتها، أن التنزيل العملي لعدد من البرامج الاجتماعية التي تقدمها المؤسسة لمنخرطيها يطرح عددا من الإشكاليات، منها عدم تكافؤ الفرص بين منخرطيها في الولوج إلى خدماتها الاجتماعية، حيث اشتكى عدد من الأطر التربوية المرتبون في السلم الحادي 11 فما فوق إقصاءهم من الاستفادة من منحة الحج، “الأمر الذي يشكل إجحافا في حق فئة عريضة من متقاعدي موظفي التعليم، حيث يتم حرمانهم من منحة تقدم مرة واحدة في العمر تيسيرا لقضائهم شعيرة الحج إلى بيت الله الحرام”.
وأضافت أبلاضي، أن مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين تحرص على تقديم خدمات اجتماعية متعددة لفائدة نساء ورجال التعليم، قصد النهوض بأوضاعهم الاجتماعية، وتحفيزهم على الانخراط في إنجاح كافة المشاريع التربوية الرامية إلى النهوض بالمدرسة العمومية وتجويد خدماتها.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.