كرماط يشرح التقنية التي تم بها تثبيت قنطرة في 48 ساعة بمدينة القنيطرة( فيديو)

كرماط يشرح التقنية التي تم بها تثبيت قنطرة  في 48 ساعة بمدينة القنيطرة( فيديو)
الخميس, 13. سبتمبر 2018 - 13:13
مليكة الراضي
قراءة : (1492)

في مدة وجيزة جدا (48ساعة) تم تركيب قنطرة من جهة  الطريق السيار الرئيسي والمؤدي إلى مدينة القنيطرة، وهي الخطوة التي استحسنها الجميع لكونها لم تستغرق وقتا طويلا ولكونها كذلك لم تعرقل السير والجولان على مستوى الطريق السيار.

عزيز كرماط، نائب رئيس المجلس الجماعي لمدينة القنيطرة، قال في تصريح لـ pjd.ma، إن هذا المشروع يدخل في إطار المخطط الاستراتيجي لتنمية مدينة القنيطرة والتي تبلغ حجم استثماراته 457 مليار سنتيم، ويضم العديد من الشركاء من ضمنهم المكتب الوطني للسكك الحديدية.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق في البداية على أن المدخل الرئيسي لمدينة القنيطرة من جهة الطريق السيار يشكل قطبا مهما في السير والجولان فكانت الفكرة البحث عن تقنية لا تُعرقل السير والجولان بالطريق، لأنه المدخل الرئيسي والوحيد للمدينة، مبينا أنه الاتفاق مع المؤسسات المشرفة على المشروع بإدخال تقنيات جديدة تُسرع عملية الانجاز ولا تُعرقل السير.

وأكد كرماط في التصريح ذاته، أن هذه التقنية لثاني مرة تُستعمل في المغرب بعد أن تم اعتمادها في مدينة المحمدية، مُلفتا أنه لثاني مرة تُعتمد هذه التقنية على مستوى إفريقيا.

وأوضح أن هذه التقنية من ايجابياتها اختصار الوقت وعدم عرقلة السير، مبينا أن الطريقة العادية لإنشاء مثل هذه القناطر تستلزم وقتا كبيرا 6 أشهر، عكس هذه التقنية الجديدة التي تستغرق أشغالها وقتا وجيزا يومين فقط، مشيرا إلى أن القنطرة تم بناؤها خارج الموقع الذي تم تثبيتها فيه، وبعد بنائها تم سحبها ودفعها بطريقة عصرية وبتكنولوجيا حديثة، الأمر الذي تطلب يومين وهي الطريقة التي استحسنها الجميع. يقول كرماط.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقك