مراكش: انطلاق فعاليات الملتقى 18 للإعلام والمساعدة على التوجيه

مراكش: انطلاق فعاليات الملتقى 18 للإعلام والمساعدة على التوجيه
السبت, 21. فبراير 2015 (All day)
مولاي اسماعيل الفلالي
قراءة : (465)

تحت شعار "التوجيه الملائم أساس النجاح الدراسي والمهني"، انطلقت امس الجمعة 20 فبراير، فعاليات الملتقى 18 للإعلام والمساعدة على التوجيه، وذلك بالقاعة المغطاة الزرقطوني بمراكش. الملتقي الذي  دأبت الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي - فرع مراكش على تنظيمه- يعرف هذه السنة مشاركة 30 مؤسسة عمومية للتعليم والتكوين العالي و14 مؤسسة تعليمية وتكوينية خصوصية، بالإضافة لتنظيم مقابلات مع مختصين في التوجيه التربوي لفائدة الزوار وكذا تقديم ندوات وعروض حول المهن الواعدة وسوق الشغل بالمغرب.

وقد حضر حفل افتتاح الملتقى مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش أحمد بنزي، الذي  اثني في معرض كلمته، على العمل الجبار الذي يقوم به أطر التوجيه التربوي، مستعرضا في ذات السياق التضحيات والمجهودات التي يبذلونها في سبيل تمكين تلامذتنا وطلبتنا من توجيه تربوي سليم.

وبحسب مولاي إسماعيل الفلالي، المسؤول الإعلامي للملتقى. فالملتقى  يهدف إلى تمكين تلاميذ السنة الختامية من سلك البكالوريا وطلبة الجامعة  بمراكش والجهة من الإطلاع على الآفاق الدراسية والتكوينية المتاحة أمامهم ضمانا لتوجيههم بشكل ملائم، الملتقى أيضا بحسب المسؤول الإعلامي سيكون فرصة لتعزيز التقاء التلاميذ و الطلبة وأوليائهم بالمتخصصين في الإعلام والتوجيه التربوي لمساعدتهم في استكشاف محيطهم التكويني والدراسي، و بلورة اختياراتهم الدراسية والمهنية، وذلك على مدار 03 أيام تمتد من يوم الجمعة 20 فبراير لغاية الأحد 21 فبراير 2015.

تجدر الإشارة إلى أن الملتقى تنظمه الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش، وجامعة القاضي عياض، والمجلس الجماعي لمراكش، وبمشاركة مجموعة من مؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني العمومية والخاصة.   

 

 

التعليقات

أضف تعليقك