حيكر: الأغلبية بجماعة الدار البيضاء غير مؤهلة لتدبير شؤون المدينة وحلول والي الجهة محل المنتخبين فيه إشكال

أكد عبد الصمد حيكر، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة الدار البيضاء، أن حصيلة عمل وأداء الأغلبية المسيرة لمجلس الجماعة تؤكد أنها غير مؤهلة لتدبير شون مدينة الدار البيضاء، الأمر الذي انعكس سلبا على وتيرة العمل، وعلى حصيلة ما ينبغي إنجازه.
وأمام هذا الوضع، يقول حيكر خلال ندوة صحفية عقدها اليوم الجمعة 09 فبراير 2024، سنجد أن والي الجهة سيحل محل المنتخبين، وهذا فيه إشكال بالنسبة لنا، سواء من الناحية الديمقراطية أو من الناحية السياسية.
وسجل المتحدث ذاته جملة أعطاب تعاني منها الأغلبية، ومنها تفككها وضعف مكتبها المسير، ومن ذلك تسجيل نقاط في جدول أعمال دون علم ودون وموافقة بعض أعضاء المكتب.
وأضاف، فضلا أنه لا علاقة لجدول الأعمال ببرنامج عمل الجماعة المصادق عليه قبل سنة، إذ أنه يخلو من متطلبات تأهيل المدينة للمشاركة في استحقاقات تنظيم كأس العالم التي سيشارك المغرب في استقبالها عام 2030.
وأردف حيكر، كما لاحظنا أنه، وبخلاف ما كانوا يقولونه بخصوص الاستعجالية في تأهيل مركب محمد الخامس، اليوم ليست هناك أي استعجالية من لدنهم بخصوصه، ولذلك طالبنا بتشكيل لجنة تقصي، بغية معرفة مآل أكثر من 20 مليار سنيتم التي صُرفت على تأهيل المركب، دون أن يستجيب لمعايير “الكاف” وكذا “الفيفا”.
وعبر حيكر عن أمله في أن يصادق المجلس على تشكيل لجنة التقصي في الدورة المقبلة، بما يساهم في تنوير الرأي العام.
وسجل رئيس الفريق غياب أي نسق في صيغة الاتفاقيات المصادق عليها من لدن الجماعة، لأن العديد منها فيها بياضات، ولا تُحدد التزامات الأطراف الأخرى، ولا تقدم المعطيات المرتبطة بالمدارات والشوارع ومدى موافقتها لتصاميم التهيئة وغيرها.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.