ملتقى الرباط-بغداد للشعر في دورته الثانية بالرباط من 26 الى 29 نونبر

ملتقى الرباط-بغداد للشعر في دورته الثانية بالرباط من 26 الى 29 نونبر
الثلاثاء, 25. نوفمبر 2014 (All day)
المحجوب لال
قراءة : (103)

تحتضن الرباط من 26 الى 29 نونبر الجاري الدورة الثانية لملتقى الرباط-بغداد للشعر، ويشتمل الملتقى الذي تنظمه الجامعة المغربية للشعر بتعاون مع وزارة الثقافة والسفارة العراقية بالرباط والجماعة الحضرية لسلا، قراءات شعرية بمشاركة مبدعين مغاربة وعرب وفعاليات فكرية ومسرحية وموسيقية متنوعة.

وحسب بلاغ للمنظمين، فإن التظاهرة التي ترفع شعار "من أبي رقراق الى دجلة والفرات: نصنع الحب والتسامح والسلام"، ستعرف تقديم قراءات شعرية لكل من فاطمة الزهراء بنيس، أحمد لمسيح ، رشيدة بوزفور (المغرب)، سعد عبد الله الغريبي (السعودية)، بلقيس الكبسي (اليمن)، فاطمة الماكني (تونس) سمية محنش (لجزائر)، سميرة عبيد (قطر)، محمود هزبر( العراق)، سعد الدين شاهين (الأردن).

كما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه سيجري تكريم  الشاعرة المغربية وداد بنموسى، والناقد فاضل ثامر رئيس الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق، والباحثة المغربية في التصوف سعدى ماء العينين، والشاعر العراقي إبراهيم الخياط، والشاعرة المغربية أميرة عبد العزيز، والشاعر محمد خضر الحمداني رئيس اتحاد أدباء كركوك (العراق).

وتحتضن قاعة باحنيني أمسية شعرية بمشاركة من دول عربية مختلفة، كما برمج المنظمون يوم الجمعة 28 نونبر قراءات شعرية لنخبة من الشعراء المغاربة والعرب وأمسية زجلية مغربية وحفلا فنيا لفرقة للفنون الشعبية من كردستان العراق والمطرب السوري شادي رحال ومجموعة لرفاك من الدار البيضاء، والطائفة العيساوية السلاوية ثم فرقة لفن كناوة. وسيعرف اليوم الأخير من المهرجان تنظيم ندوة فكرية بعنوان: "ظاهرة الشعر المعاصر: من البدايات إلى الامتداد.. المغرب والعراق نموذجا" بمشاركة جامعيين وباحثين وشعراء، ليختتم الملتقى مساء في لحظة احتفاء بالشاعر المغربي عبد الرفيع الجواهري.

التعليقات

أضف تعليقك