منح جوائز أفضل المشغلين بالمغرب برسم سنة 2014 لـ15 مقاولة

منح جوائز أفضل المشغلين بالمغرب برسم سنة 2014 لـ15 مقاولة
قراءة : (895)
السبت, 17. يناير 2015 (All day)

تم، مساء أمس الجمعة بالدار البيضاء، تسليم جوائز أفضل المشغلين بالمغرب برسم سنة 2014 لفائدة 15 مقاولة تمثل قطاعات حيوية عديدة.

ومنحت الجائزة الكبرى لفئة المقاولة الكبيرة لشركة "إينوي" العاملة في الاتصالات السلكية واللاسلكية، فيما سلمت الجائزة الثانية لمقاولة "سي بي. س يدي جي. إي تي" للخدمات بالمغرب، المتخصصة في المعلوميات.

ومنحت الجائزتان الثالثة والرابعة، على التوالي، لمقاولة "جاكوبس أونجينيرين" العاملة في قطاع الهندسة، وشركة "لافارج" لمواد البناء، أما الجوائز الأخرى، فقد سلمت إلى كل من شركة "وفا سلف" المتخصصة في قروض الاستهلاك، و"باي ماروك" العاملة في قطاع البناء والاشغال العمومية، و"أ تي بي تيرمينالس" المتخصصة في تسيير محطة الحاويات، و"أمانة" للقروض الصغرى، و"مروى" للألبسة الجاهزة.

كما تم تسليم جوائز للمقاولات الصغرى والمتوسطة العاملة في الاتصالات السلكية واللاسلكية، والصناعة الصيدلية.

وذكر وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، عبد السلام الصديقي، بهذه المناسبة، أن هذه المبادرة ترمي إلى تشجيع الاستثمار وتثمين رأس المال البشري، مشيرا إلى أن الأداء الاجتماعي يعد شرطا أساسيا للنجاح الاقتصادي وفعالية المقاولة.

وأضاف أنه في السياق الحالي، ينبغي للمقاولة المغربية أن تكون مسؤولة اجتماعيا، نظرا لكون تدعيم العلاقات المهنية يشكل رافعة لتنافسية المقاولة، مشيرا إلى أن هذه العملية سبقتها دراسة لدى مختلف المقاولات المشاركة.

وذكر أنه تم وضع رهن إشارة كل مقاولة مشاركة نماذج من المتعاونين من أجل استيعاب أفضل لثقافة المقاولة، وشروط العمل، وتدبير الموارد البشرية، والتطور المهني، والتعويض والاعتراف المهني.

ويسعى برنامج أفضل المشغلين بالمغرب، الذي نظم تحت إشراف وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية، بتعاون مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وجمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب، تكريم الشركات المغربية التي تقدم أفضل أجواء للعمل، كما يهدف إلى الاعتراف بالمقاولات التي تقوم بجلب أفضل المتعاونين.

التعليقات

أفضل الجوائز هي تلك التي تمنح للمقاولات والشركات والمؤسسات التي تنسق مع فعاليات المجتمع المدني المحلي المعنية بقضايا الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في كل جهات المملكة المغربية الشريفة، لتشغيل ودمج نسبة مئوية من الأشخاص في وضعية إعاقة عبر الأخذ بعين الاعتبار حاجة تلك المقاولات للسيولة المالية وتخفيض حجم الضريبة المفروضة عليها. والله تعالى المستعان والسلام.

الصفحات

أضف تعليقك