شراء مجلس جهة طنجة 6 مليون من الشكولاتة يثير الجدل والعبدلاوي: بزاف أسي الرئيس

انتقد محمد البشير العبدلاوي، المستشار بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة عن حزب العدالة والتنمية، شراء رئيس الجهة عمر مورو كمية من الشكولاتة بقيمة تقدر بـ 6 ملايين سنتيم.
وطالب العبدلاوي في مداخلة له أمس الإثنين 4 مارس الجاري، خلال دورة مجلس الجهة، رئيس مجلس الجهة بتوضيحات عما نشر في وسائل الاعلام بخصوص إقدامه على شراء شكولاتة من النوع الجيد بمبلغ كبير يقدر بـ 6 مليون سنتيم، بقيمة 1000 درهم للكيلو الواحد، قبل أن يخاطب الرئيس ” 6 مليون من الشكولاتة بزاف أسي الرئيس”.
وأردف مخاطبا رئيس المجلس” ساءني ما أثاره الإعلام حول صفقة الشكولاتة وصورة مجلس الجهة، أتمنى تدارك هذه النقطة وحتى إن كانت هناك أمور فلتكن بسيطة”، مشيرا إلى أنه في عهد المجلس السابق لجماعة طنجة لم تكن هذه الأمور المبالغ فيها ولم يكن هدر للمال العام.
وفي موضوع آخر، انتقد العبدلاي، غياب تتبع ومواكبة حقيقية للمشاريع في إطار الإنجاز أو التنزيل من قبل مجلس الجهة، وقال إن حضور رئيس الجهة ونوابه وأعضاء الجهة في التتبع الميداني للمشاريع ضعيف، مستشهدا بخلق منطقة اقتصادية بفحص أنجرة بقيمة 141 مليون درهم وهو مشروع مهم بحسبه، منتقدا غياب تتبع المجلس لهذا المشروع الكبير.
كما انتقد المتحدث ذاته، ضعف حصيلة أنشطة الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، وأوضح أن عدد المشاريع 92 مشروع، في طور الإنجاز 35، أما المشاريع في طور التحضير 57 هناك اذن ضعف يؤكد العبدلاوي.
كما أثار المستشار ذاته، ضعف مضمون البوابة الإلكترونية لمجلس الجهة بالرغم من المبالغ المالية الكبيرة المخصصة لها.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.