شبهات فساد.. بووانو يسائل وزير الثقافة عن علاقته بمشروع انتاج سيارة مغربية

قال عبد الله بووانو، رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، إنه منذ مدة أثيرت الكثير من الأسئلة حول مشروع إنتاج السيارة المغربية والشركة صاحبة المشروع، متسائلا عن علاقة وزير الشباب والثقافة والاتصال بهذه الشركة وبالمشروع ككل.
وأوضح بووانو في سؤال كتابي موجه لوزير الشباب والثقافة والاتصال، أن العديد من الأسئلة طُرحت خلال ندوة صحفية مفتوحة حول هذه الشركة وهذا المشروع والدعم العمومي المقدم له، والتي وجهت من خلالها تهم مباشرة لرئيس الحكومة ولوزير الصناعة ولوزير الثقافة.
وشدد واضع السؤال، أن كل هذه الأسئلة الكبيرة المطروحة لا يمكن أن تبقى بدون إجابة، مؤكدا أنها تتطلب من موقع المسؤولية واحتراما لدولة الحق والقانون والمؤسسات تقديم التوضيحات اللازمة والكافية ودون انتظار بما ينور الرأي العام بكل شفافية.
وتساءل بووانو عن مدى ملاءمة وانسجام العلاقة التي تربط الوزير المعني بهذا الدعم العمومي المخصص للمشروع، مع ما ينص عليه الدستور بخصوص تنازع المصالح، وخاصة الفصل 36 منه، وما ينص عليه القانون التنظيمي المتعلق بتنظيم وتسيير الحكومة والوضع القانوني لأعضائها، وبالخصوص المادتين 33 و35 منه.
كما بعث بووانو بسؤال كتابي آخر لوزير الصناعة والتجارة، يحيطه بالمعطيات نفسها، ويتساءل فيه عن مدى توفر هذه الشركة على المؤهلات التقنية والبشرية والمالية لإنتاج سيارة مغربية خالصة، وبمحرك من إنتاج مغربي مع احترام كافة معايير الجودة والسلامة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.