[ after header ] [ Mobile ]

[ after header ] [ Mobile ]

تونس.. إدعمار يترأس أشغال الجمع العام لشبكة المدن المتوسطية

ترأس محمد إدعمار، رئيس جماعة تطوان، بصفته رئيسا لشبكة المدن المتوسطية، أشغال الجمع العام الخامس عشر، الذي انعقد بمدينة تونس العاصمة، الخميس 28 نونبر 2019، وذلك بحضور عدد كبير من ممثلي المدن المتوسطية الأعضاء بهذه الشبكة.

وناقش المشاركون في هذا الجمع العام، مختلف القضايا والمواضيع التي تهم الإستراتيجية التنموية بمنطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، منها الحفاظ على البيئة وتعزيز المسلسل التنموي بعدد من البلديات، وذلك عبر تنفيذ سياسة تنمية محلية مستدامة، وإطلاق وتطوير مشاريع التعاون المباشر والشراكات بين أعضائها ومع المدن والمنظمات الأخرى.

كما ناقش الجمع العام، تعزيز الوعي والمسؤولية المشتركة بشأن سياسات التنمية المستدامة وحماية البيئة والانسجام الاجتماعي لمدن البحر الأبيض المتوسط، وتعزيز وعي المواطنين وإشراكهم في التنمية المستدامة لمدينتهم.

يشار إلى أنه من بين أنشطة شبكة المدن المتوسطية هي تشجيع إعداد “استراتيجيات تنمية المدن”، والمساعدة التقنية من أجل تنفيذ المشاريع والاستراتيجيات، وتدريب وبناء قدرات المسؤولين المنتخبين وموظفي البلديات، واستكشاف فرص التمويل للأعضاء، وتشجيع نقل المعرفة بين المدن، والدفاع عن دور السلطات المحلية في المنطقة المتوسطية، بالإضافة إلى المشاركة في وضع برامج الاتحاد الأوروبي والسياسات الخاصة بالمدن المتوسطية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.