بووانو ينتفض ضد اتهامات لقجع لبرلمانيين بـ”العمالة للخارج”

أثار تدخل الوزير المنتدب المكلف بالميزانية فوزي لقجع، اليوم الجمعة، خلال الجلسة العمومية المخصصة للمناقشة والتصويت الجزء الثاني لمشروع قانون المالية رقم 50.22 للسنة المالية 2023، استهجان مجموعة من البرلمانيين بسبب ما تضمنته مداخلته من اتهامات تهم “الترويج لجهات خارجية”.
وقال “سمعت للمداخلات وفهمت معناها كليا إلا مداخلة واحدة لم أفهمها ولم أفهم معناها، ولكن دون أن أدخل في طياتها عندي رجاء واحد، وهو أن تكون هذه المداخلة تعبر عن قناعة شخصية ولا تخضع لإملاءات خارجية، …” وأضاف “أتمنى أن تكون هذه القناعات تحترم الأخلاق السياسية ولا تخضع لإملاءات في دهاليز لا نعرفها”.
وفي رده على مداخلة لقجع، قال رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية عبد الله بوانو، أنه أغضبته مداخلة لقجع، وأنه 20سنة وهو في البرلمان ولم أسمع قطعا هذا النوع من الاتهام لأنه اتهام بالخيانة” قبل أن يضيف “أتعرفون ” ما معنى التعاليم من جهات خارجية والدهاليز .. إنه فعلا يصعب القول بهذا الأمر”.
وتابع “يصعب دستوريا أن نتخذ أداة أو إجراء من هذا النوع لأن الحصانة تمنع ذلك ولكن سنطلب منك السيد الوزير أن توضح هذا الأمر أكثر، لأن اتهام ممثلي الأمة بالخيانة والتعليمات الخارجية والدهاليز أمر كبير وغير مقبول”، مؤكدا أنه لا يعرف شيئا غير مصلحة الوطن وهموم الشعب تحت شعار “الله الوطن الملك”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.