مجموعة العمل تدين موافقة مجلس النواب على “اتفاقيتين تطبيعيتين” وتحيي الرافضين

انتفضت مجموعة العمل من أجل فلسطين ضد تصويت مجلس النواب المغربي، يوم أمس الإثنين 21 نونبر، على مشروع اتفاقيتين تهمان التعاون الاقتصادي والتجاري والخدمات الجوية بين المغرب وكيان الاحتلال الإسرائيلي، واعتبرت مضامينهما بالنسبة للشعب المغربي مرفوضة لمخالفتها للمواقف التاريخية الراسخة للشعب المغربي، ومذكرة في الآن نفسه بموقف الشعب المغربي وقواه الحية والمتمثل في اعتبار القضية الفلسطينية قضية وطنية، والتطبيع خيانة للمواقف التاريخية للشعب المغربي وللشعب الفلسطيني على حد سواء.
وأدانت مجموعة العمل بشدة المصوتين على ما أسمته ب” القوانين التطبيعية المخزية”، وحيت البرلمانيين الرافضين لها الذين عبروا عن حقيقة الموقف الوطني المغربي الأصيل ضد الصهيونية وككيانها الإرهابي الغاصب.
وأعلنت المجموعة عن تنظيم وقفة شعبية يوم الثلاثاء 29 نونبر 2022 على الساعة الخامسة والنصف مساء أمام مبنى البرلمان بالرباط، تخليدا لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في التاسع والعشرين من نونبر.. وإدانة لكل أشكال التطبيع والصهينة، واستنكارا ورفضا لمصادقة المطبعين على “قوانين” تهم التعاون الاقتصادي والتجاري مع العدو الصهيوني .. ودعما للانتفاضة والمقاومة في فلسطين.
يشار إلى الاتفاقيتين موضوع بلاغ المجموعة، حظيتا في الجلسة التشريعية التي عقدت الإثنين 21 نونبر، بموافقة 167 نائبا ومعارضة 15 نائبا هم كل أعضاء المجموعة النيابية للعدالة والتنمية والنائبة فاطمة الزهراء التامني عن فيدرالية اليسار ونبيلة منيب عن الاشتراكي الموحد.

.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.