198 منظمة فلسطينية ودولية ترفع مذكرة لـ”الجنائية الدولية” للتحقيق في جرائم الاحتلال الإسرائيلي

دعت نحو 200 منظمة فلسطينية ودولية، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، ورئيس جمعية الدول الأطراف في المحكمة الجنائية الدولية سيلفيا فيرنانديز دي غورمندي، بضرورة البدء بالتحقيق في “جرائم الحرب” التي ترتكبها دولة الاحتلال الإسرائيلي ضد المجتمع المدني والشعب الفلسطيني، في الوقت الذي شدد فيه مسؤول في منظمة التحرير على ضرورة أن تواجه جرائم الاحتلال، بموقف جاد من قبل المجتمع الدولي.
وأكدت 198 منظمة فلسطينية ودولية في مذكرة رفعتها إلى المحكمة الجنائية الدولية، على ضرورة أن تصدر “إدانة علنية”، لتصنيف “إسرائيل” لست منظمات مجتمع مدني فلسطينية كـ “إرهابية”، وكذلك دعوتها إلى التراجع عن قرارها.
وشددت هذه المنظمات على ضرورة إدراج الجرائم التي ارتكبتها “إسرائيل” خلال هجومها العسكري غير المبرر على قطاع غزة في شهر أغسطس الماضي، في التحقيق الجاري بالوضع في فلسطين.
هذا وطالبت المنظمات الفلسطينية والدولية الـ 198 في مذكرتها، التي نشرتها وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بضرورة اتخاذ التدابير المناسبة، في إطار ممارسة ولاية المحكمة الجنائية الدولية بموجب نظام روما الأساسي، لمنع وردع ممارسات “الفصل العنصري”، ومنع القوات الإسرائيلية من “ارتكاب المزيد من جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية ضد الشعب الفلسطيني”.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.