بلقايد: باها رجل أصيل واستثنائي وفقده خسارة حقيقية والمشهد السياسي في أمس الحاجة إليه

تحل اليوم الأربعاء 7 نونبر الجاري، ذكرى وفاة الأستاذ عبد الله باها ، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ووزير الدولة في حكومة الأستاذ عبد الإله ابن كيران، وفي كل ذكرى يتجدد الحنين وتتأكد الحاجة لمقل هذه القدوات، وإلى ما تنتجه في السياسة من معاني الوفاء والفداء والصبر والاستقامة وغيرها من القيم النبيلة.
القيادي في حزب العدالة والتنمية الأستاذ العربي بلقايد، قال في هذا الصدد، إن هذه الذكرى تمثل لحظة للذكرى لهذا الفقد الأليم الذي فقده حزب العدالة والتنمية والحركة الإسلامية في المغرب، والتي تمثل بالنسبة الينا خسارة حقيقية.
واعتبر بلقايد في تصريح لـpjd.ma، أن خسارة شخصية عبد الله باها خسارة لربان قيادة الحركة والحزب، خاصة وأن عبد الاله ابن كيران والمرحوم باها لا يفترقان، “ولذلك فسي عبد الله باها رجل استثنائي نسأل الله أن يعوضنا خيرا منه في كل ما نستقبله من الأيام”.
وأشار القيادي في العدالة والتنمية إلى أن باها شخصية متزنة وهادئة عميقة في تحليلها وفي مواقفها توجه الحزب والحركة في اتجاه الصعود والنهضة والعمل، مبرزا “كان رحمه الله في كل مواقفه رجلا أصيلا ومؤصلا لعمله ولمواقفه ولعلاقاته، الشيء الذي ساهم بالحركة والحزب الى الصعود في مراحل دقيقة، حيث كان هو من بين من قاد هذه المرحلة الصعبة وخاصة خلال انفجارات الدار البيضاء في سنة 2003 وخلال 20 فبراير”.
كان هذا الرجل يؤكد بلقايد، متميزا بنظرته وفي مواقفه وفي أدائه، الشيء الذي جنبنا كثيرا من المزالق وكثيرا من المشاكل وأدى بنا إلى الوصول الى المواقع والمراتب التي وصل اليها الحزب.
ويرى المتحدث ذاته، أن المشهد السياسي اليوم في أمس الحاجة إلى مثل هذا الرجل، خاصة مع ما نشهده من اضطراب ومن نكوص ومن ضعف في النفس الديمقراطي والوطني.
وأضاف بلقايد أنه كان رجلا” ربما لا أستطيع أن أقول جئنا بمثله هذا اليوم نسأل الله تعالى أن يعوضنا ويعوض الأمة على فقده بما هو خير منه إن شاء الله”.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.