النقابة المغربية للتعليم العالي ترفض تحويل معهد الزراعة بآيت ملول لملحقة لـ” تل أبيب”

تفاعلا مع احتضان معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة يوم غد السبت بآيت ملول حفل انطلاق ما اصطلح عليه “بالمشاريع المهيكلة لمركب البستنة” بمشاركة وفد صهيوني مكثف، استنكر الفرع المحلي للنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي بأيت ملول بشدة هرولة إدارة المعهد التطبيعية اتجاه الكيان الصهيوني والغير محسوبة العواقب.
وعبرت النقابة في بيان لها، عن رفضها تحويل معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة  بأيت ملول إلى ملحقة تابعة لتل أبيب في إطار أجندة صهيونية مقيتة، كما أعلنت رفضها كل أشكال التطبيع العلمي والتقني في المجال الفلاحي لا سيما أن هذا الكيان الغاشم قد عاث فسادا في القطاعات الفلاحية لجل البلدان العربية التي سبقتنا في مسلسل التطبيع.
وإذ تحمل النقابة إدارة المعهد الزراعي والوزارة الوصية كامل المسؤولية المعنوية عن هذه الانتكاسة، فإنها تؤكد للرأي العام أنها ستقاطع كل الأنشطة والبرامج الأكاديمية والبحثية التي تضم صهاينة، داعية كل الأستاذات والأستاذة إلى نبذ جميع أشكال التعاون معهم.
ومن جهة أخرى، دعا المصدر ذاته، الى الاهتمام والاعتماد على الطاقات العلمية الوطنية داخل المعهد الزراعي التي تعاني من التهميش وقلة الإمكانات.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.