منظمة نساء “المصباح” توجه نداء لعموم المواطنين للتسجيل في اللوائح الانتخابية

أكدت منظمة نساء العدالة والتنمية، أن التسجيل في اللوائح الانتخابية حق دستوري وواجب وطني، معتبرة أنه “المدخل الأساسي للإصلاح السياسي والانتقال الديمقراطي ببلادنا”.
وشددت المنظمة في نداء للتسجيل في اللوائح الانتخابية، توصل به pjd.ma، أن إقرار الحقوق السياسية والانتخابية للنساء يعد شرطا أساسيا للتنمية وتحقيق الديمقراطية، انطلاقا من التسجيل في اللوائح الانتخابية، والمشاركة في صناعة السياسات العمومية، وذلك عبر ممارسة الحق في الاقتراع الانتخابي المسؤول.
وأوضح النداء، أنه “إلى حدود 31 دجنبر 2022 سنكون جميعا مع موعد في غاية الأهمية، فرصة جديدة أمام كل المغربيات والمغاربة غير المقيدين في اللوائح الانتخابية والبالغين من العمر 18 سنة كاملة على الأقل، أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2023، للمبادرة بتقديم طلبات قيدهم في اللوائح الانتخابية، إما مباشرة لدى مكاتب السلطات الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم، أو عن طريق الموقع الالكتروني www.listeselectorales.ma “.
ودعت منظمة نساء العدالة والتنمية عموم المواطنين “للمسارعة إلى التسجيل في اللوائح الانتخابية من أجل تدشين مرحلة دستورية وسياسية جديدة، والتعبير عن حقكم بكل حرية وشفافية ونزاهة انتخابية”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.