الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يطالب بفتح تحقيق مستقل في خروقات مباراة المحامين

طالب الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب إلى فتح تحقيق مستقل نزيه وشفاف، فيما شهدته مباراة المحاماة الأخيرة، تحصينا لشرف هذه المهنة النبيلة وصيانة لمبدأ تكافؤ الفرص بالنسبة لكافة أبناء الشعب المغربي.
وجدد الاتحاد خلال انعقاد مكتبه الوطني يوم السبت 7 يناير 2022، دعوته الحكومة إلى ضرورة تحسين القدرة الشرائية لعموم الأجراء والمتقاعدين، بما يصون كرامتهم ويؤمن متطلبات عيشهم الكريم، وذلك من خلال مراجعة سياستها واختياراتها الاجتماعية، وتصحيح مسار الحوار الاجتماعي.
من جهة أخرى أكد الاتحاد رفضه لأي إجراء أحادي لما يسمى إصلاح صناديق التقاعد، دون استشارة الفرقاء الاجتماعيين وممثلي المتقاعدين، أو تبني إجراءات من شأنها الإجهاز على حقوق ومكتسبات المنخرطين والمتقاعدين.
ودعا إلى تحصين الحريات النقابية والحق في التنظيم والاحتجاج، والمبادرة إلى تعزيز ترسانة التشريعات الوطنية وتكييفها مع مقتضيات المعاهدات والاتفاقيات الدولية الصادرة عن منظمة العمل الدولية.
ونوه الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بالدينامية النضالية والتأطيرية التي تعرفها عدد من الهيئات القطاعية مثل قطاع التعليم والفلاحة وغيرهم، وكذا الهيئات المجالية للاتحاد مثل جهات – الرباط سلا القنيطرة، وطنجة تطوان الحسيمة وجهات أخرى، داعيا مختلف بنياته التنظيمية إلى الجاهزية والاستعداد للانخراط في مختلف الاستحقاقات التنظيمية والنضالية المقبلة، مؤكدا على مواصلته للنضال الواعي والمسؤول من أجل إقرار عدالة اجتماعية تصون حقوق الشغيلة المغربية وتحصن مكتسباتها، وتضمن حقها في العيش الكريم وتحافظ على تماسك وتوازن مكونات النسيج الاجتماعي .

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.