ابن كيران: حين تلتقي إرادة المجتمع وإرادة السلطان تقع قفزات تاريخية

بمناسبة تخليد ذكرى 11 يناير 1944، والمخلدة لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، قال الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن تلك الوثيقة تخلد الالتحام الذي وقع ساعتها بين أعيان الأمة وزعمائها وبين القصر الملكي.
وأضاف ابن كيران في تقريره السياسي أمام أعضاء المجلس الوطني للحزب، السبت 14 يناير 2023 ببوزنيقة، أن ذلك الالتحام تجسد حين ترأس الراحل محمد الخامس تلك المبادرة، وضحى بحريته وملكه ونُفي إلى مدغشقر وكورسيكا.
وشدد الأمين العام أنه كان على الدوام حين تلتقي إرادة المجتمع وإرادة السلطان تقع قفزات تاريخية في البلد، وقد حدث هذا في المسيرة الخضراء وغيرها، معتبرا أن تخليد ذكرى 11 يناير أمر تاريخي هام، لا ينبغي ولا يصح أن يُنسى.
وبمناسبة 11 يناير أيضا، قال ابن كيران إن حزب العدالة والتنمية ليس هو الخطيب وابن كيران وبها رحمه الله والعثماني ويتيم أو غيرهم، بل هو روح من روح هذه الأمة المؤمنة المسلمة، يجد جذوره في آبائها وأجدادها، والذين حين يرون أي انحراف يقومون بواجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، لكي تبقى الأمة صالحة ومستمرة.
مشددا أن ذكرى 11 يناير تؤكد أن للشعب المغربي خصوصيات مميزة، تبرز التزامه بدينه وتمسكه بمبادئه والتفافه حول سلاطينه وملوكه، وجهاده وموته في ذلك.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.